التخطي إلى المحتوى

اخسر وزنك بهذه الخطوات

جميعنا ندرك ان تناول كميات قليلة من الطعام تساعدك على انقاص وزنك وتفادي السمنة، وهذا لا يمكنه بعض الاشخاص تحمله، لذلك قظم بعض العلماء اقتراح مريح اكثر يساعدك على انقاص وزنك.

حيث يمكنك ان تضعف جسمك، وتقلل من وزنك في رمضان بظون تقليل كمية الطعام، بل يمكنك تناول الكميات التي تريدها وتحصل على جسم مثالي.

نموذج الكربوهيدرات/الأنسولين

حيث كشفت دراسة شارك فيها 17 عالم عن نموذج يعرف بنموذج الكربوهيدرات/الأنسولين الذي يساعدك على فقدان الوزن، ويفسر هذا النموذج السمنة بأنها اضطراب هضمي ينتج عن الاكثار في تناول الأطعمة الخاطئة وليس الطعام.

وتزيد السمنة من خطر اصابتك بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري كما أنها تسبب لك السرطان، ولذلك حاول العلماء التوصل الى حل ينهي زيادة الوزن، ويساعد الأفراد على ادارة وزنهم.

نصائح لإنقاص الوزن:

ومن أجل انقاص وزنك يتوجب على البالغون تقليل السعرات الحرارية في طعامهم وشرابهم، مع ممارسة الرياضة بانتظام، كما يجب تقليل نسبة الكربوهيدرات الموجودة في نظامك الغذائي.

حاول أن تتجنب الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من السكر في الدم، وقلل من الكربوهيدرات المصنعة المتواجدة في المعجنات والبيتزا والكعك المعبأ وحبوب الإفطار والخبز الأبيض والأرز الأبيض.

تناول ما ترغب بالكميات التي تريدها

وبذلك تناول ما ترغب بالكميات التي تريدها، ولكن ابتعد عن ما ذكرناه سابقاً او قلل من كميته، ويتوجب عليك أيضاً تجنب الأطعمة المعبأة منخفضة السعرات الحرارية، وتقليل كميات الاطعمة التي يدخل بتركيبها الدقيق الأبيض أو السكر المكرر، واستبدالها بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

التعليقات