التخطي إلى المحتوى

محمد صلاح يسجل أرقام قياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي

تحظى مواجهات مانشستريونايتد وليفربول في “البريمييرليج” باهتمام دوليّ كبير، كونها إحدى القمم الكروية العالمية في ضوء شعبيّة الفريقين في مختلف القارات، فهما من أهم الأقطاب في أقوى دوريات العالم من حيث القيمة السوقية.

أما مباراة الأمس التي أقيمت بين الطرفين على “استاد أنفيلد” في الجولة 30 من الدوري فتميزت بالإثارة والأرقام القياسية الجديدة لصالح ليفربول.

نتيجة مباراة الأمس

وانتهت المبارة بنتيجة 0_4 لفريق ليفربول، سجلها لويس دياز، وساديو ماني، ومحمد صلاح الذي سدد هدفان، وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 76 نقطة، اما مانشستريونايتد فتوقف رصيده عند 54 نقطة.

الأرقام القياسية التي حققتها قمة ليفربول

ومن أهم الأرقام القياسية التي حققتها قمة ليفربول والمان يونايتد أن نتيجة مجموع مباراتي الفريقين في الدور الأول والثاني بنفس المسابقة كانت 9_0 لصالح ليفربول.

ولم يتلقَّ المان يونايتد هزيمتين بموسم واحد ومن منافس فقط بهذا الفارق من الأهداف منذ 129 عاماً.

يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول

كما أكد “يورجن كلوب” المدير الفني لفريق ليفربول في تصريحاته لمحطة ” BBC Sport” أن الفوز بمجموع 9_0 في الذهاب والإياب على مانشستريونايتد أمر لايحدث كثيراً وهذا ليس موقفاً طبيعياً.

وأضاف : ‘المان يونايتد لايمر بفترة جيدة، ولديه الكثير من الإصابات، وعندما غادر “بوجبا” الملعب لعب الفريق بدون خط الوسط المعتاد، لكن كان عليهم أن يُدافعوا وهذا ليس سهلاً، إنّي أشعر بالأسف تجاههم.

محمد صلاح

ومن الأرقام القياسية التي شهدتها المباراة أن “محمد صلاح ” أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجّل 5 أهداف في مرمى مانشستريونايتد في موسم واحد، وهدّاف ليفربول في مواجهات مانشستريونايتد برصيد 9 أهداف، ليتعادل بهم مع “ستيفين جيرارد”.

ويذكر أن خسارة مانشستريونايتد أمس هي الأكبر له على “الانفيلد” في مسابقة البريمييرليج في شكله الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.