التخطي إلى المحتوى

أغرب الرياضات في العالم

تعدّ الرياضة مجهود جسدي أو مهارة تمارس وفق قواعد متفق عليها بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات وغيرها، حيث بدأ الرياضيين بالتنويع في أداء الحركات الرياضية حسب طلب الجمهور.

ومن هذه الرياضات النادرة :

1.تمرين البرانسرسيز (الرقص) :

ابتكرته “جونا روهرباك” عام 2014، وانتشر هذا التمرين على قنوات اليوتيوب حتى وصل إلى مشاهدات تتخطى الـ9 مليون مشاهدة.
انفردت “روهرباك” بحركات التمرين الخاصة بها، حيث أضافت نوع من الأحذية، وهو حذاء ثقيل ذي رقبة ليعطي التمرين فعالية أكثر.

وبالنسبة لأداء التمرين فتقوم “روهرباك “بتحريك قدميها فس جميع الاتجاهات وهي ترتدي الحذاء مع تحريك يديها أيضاً، وهذا التمرين مناسب لكبار السن حيث يدرّب عضلات الرجل، وهو بسيط من السهل القيام بهِ.

2. اليوغا الهوائية :

هي من الأساليب الممتعة للقيام بالرياضة، حيث تعمل على شدّ العضلات، واشتهر هذا النوع من الرياضة بسبب اختلافه، فهو يجمع بين الراحة وتمارين تمديد العضلات، ويستخدم في التمرين أداة عبارة عن شريط طويل مناسب معلّق طرفيه بالسقف حيث يسمح للشخص بالاتكاء عليه، ويصبح وزن الجسم أخف، مما يساعد على الدوران والتأرجح إلى اليمين واليسار، حيث إن ممارسة هذا التمرين تعطي الشخص احساساً بأنه يطفو في الهواء، ما يجعلها رياضة جديدة ومن الممتع أداها.

3. رياضة الكي :

نشأت هذه الرياضة في المملكة المتحدة، إذ يأخذ اللاعبون ألواح الكي والملابس إلى أماكن نائية ومتطرفة يختارونها بنفسهم، على سفح جبل مثلاً أو عند التزلج على الجليد، أو في الزورق.. ليقوموا بكي الملابس، وتعد هذه الرياضة خطيرة، وأقيمت أولى بطولاتها في عام 2002 للكي وتنافست 10 دول.

4.رياضة سيباك تاكرو sepak Takraw :

هي كرة طائرية قدمية، وتعد من أكثر الرياضات شيوعاً في جنوب شرق آسيا، يُسخدمُ فيها كرة صغيرة منسوجة تسمى في مصر “كرة شراب”، مصنوعة من خيوط القطن والكتان والصوف والجوارب القديمة، حيث لا يُسمح للاعبين باستخدام أيديهم، بل يجب عليهم استخدام قدميهم أو ركبتيهم أو ذقونهم فقط، وهذه الرياضة شائعة في ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.