التخطي إلى المحتوى

لا تهمل هذه العلامات في حال ظهرت على ظفرك

كشفت مجلة معنية بالصحة أن تلون اظافرك باللون الابيض تدل على اصابتك بالفطريات، ويكون بسبب الشرب المفرط للكحول، أو يدل على اصابتك بالتسمم أو تليف الكبد.

أما تلون اظافرك باللون البني أو الأسود فيكون بسبب جرح ناجم عن نزيف حاد تحت الظفر، وفي الاحيان النادرة ينذر باصابتك بالسرطان الجلد الاسود.

اما تلون أظافرك باللون الأزرق يدل على قصور في القلب أو يمكن أن يكون انذار من رئتك على أنها في خطر.

كما أن تلون أظافرك باللون الأصفر يشير إلى اصابتك بفطريات الأظافر أو الصدفية التي تصيب الجلد.

اللون البني الضارب للأحمر

وفي حال ظهر النصف العلوي من ظفرك باللون البني الضارب للأحمر، أو بات الجزء السفلي من ظفرك ملون بالأبيض، فهذا يدل على ان كليتك في خطر وانها مصابة بامراض خطيرة.

وعند رؤيتك اي مؤشر غير عادي على اظافرك استشر طبيبك فوراً لان اي تغيرات في اظافرك وفي ألوانها تشخص لك الامراض باكرا جداً وبالتالي تكون امكانية شفائك وعلاجك أكبر.

وان تغير شكل اظافر قدميك يشير اليك باصابتك بامراض خطيرة اهمها داء السكري الذي يسمى القاتل الصامت

ارتفاع نسبة الكوليسترول

كما أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في جسمك تظهر على اظافر قدميك، حيث تصبح اظافرك هشة يسهل كسرها او ممكن أن تصبح بطيئة النمو، وهذا تلاحظه عند عدم تغيير نظامك الغذائي.

وان ارتفاع نسبة الكوليسترول يمكن ان تكشفه اظافر قدميك لان تراكم مستوياته في اوعيتك تمنع تدفق الدم في ظفرك وبالتالي تظهر الاعراض على ظفرك.

تقلص القدمين والساقين

كما ان تقلص القدمين والساقين أو تغير لون الجلد تنذر أيضاً باصابتك بارتفاع الكوليسترول او الامراض المرتبطة بالأوعية الدموية الطرفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.