التخطي إلى المحتوى

مشروبات تزيد من طول عمرك…

يبلغ متوسط العمر الطبيعي للإنسان في هذه السنوات الـ77 عام، ولكن العمر في المنطقة التي تعرف بأنها المناطق الزرقاء التي تضم كل من سردينيا وإيكاريا وأوكيناوا ونيكويا ولوما ليندا، يكون متوسط عمر الإنسان أطول بكثير فيتجاوز الـ 100 عام.

وكشفت مصادر ومواقع صحية، تؤكد ندرة وجود المشروبات الغازية او التي تحتوي على السكر بكميات كبيرة مثل مشروب الصودا والعصير المحلى والمشروبات الرياضية في ثلاجة قاطني هذه المدن.

وفي حال كنت ترغب بالحصول على مشروب، فلا تجد سوى المشروبات الطبيعية فهذه يمكنك الحصول عليها بسهولة كبيرة، لان لها الكثير من الخصائص الغذائية منها مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية المعززة للصحة مثل:

الماء

يتواجد الماء بكثرة في كافة المناطق الزرقاء، حيث يشاع تقديم الماء مع وجبات الطعام، كما يكثرون من شربه خلال ساعات النهار.

وذلك لأن الماء يجعلك تعيش لفترة أطول لأنه يتخلص من السموم ويحافظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي، كما يزيد من التمثيل الغذائي، ويحسن عمل وظائف الجسم، ويزيد من عمر الانسان

إلى جانب ذلك يحمي الماء الحبل الشوكي ويزيد من تلين المفاصل، ويحافظ على درجة حرارة جسمك الطبيعية، أما المياه المعدنية تعزز صحة عظامك وتفيد جهاز الهضم.

القهوة

تحوي القهوة مضادات الأكسدة والبوليفينول التي تقلل من الالتهابات، وتزيد من معدل عمر الإنسان وتقلل اصابتك بالأمراض المزمنة.

وإن من أهم عادات سكان منطقة سردينيا وإيكاريان ونيكويان شرب القهوة بكميات كبيرة كل يوم.

وترتبط زيادة استهلاك القهوة بتقليل مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وتحمي أيضاً من النوع الثاني لمرض السكري، وتحد من البدانة.

وإن استهلاك القهوة للكثير من الأعوام يحميك من الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية، ويجعلك أقل عرضة للاصابة بمرض الكبد والسرطان.

وهنا ننوه أن القهوة السادة الخالية من السكر لها تلك الفوائد، وذلك لان اضافة السكر إلى القهوة يجعلها خالية من الفوائد.

الشاي الأخضر

يستهلك قاطنو المناطق الزرقاء خاصة أوكيناوا الشاي الأخضر، بكثرة وذلك لأنهم يعتبرونه عنصراً غذائياً أساسياً

ويمتاز “الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة والبوليفينول، التي تنظم مستوى الكوليسترول في دمك وتضبط ضغط الدم وتحفز انقسام الخلايا، وبالتالي تقلل من الأمراض المزمنة.

وبينت دراسات سابقة أجريت في دول اوربية أنها الشاي الأخضر له علاقة وثيقة بعلاج وتحسين صحة قلبك، وكما أنه يحسن من الذاكرة.

كما أن شرب الشاي الأخضر يومياً يقلل من مستوى السكر في الدم، وباالتالي يكبح النوع الثاني من السكري.

هذا ويساعد epigallocatechin gallate، إحدى مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على منع تطور السرطانات وأورامها .

الشاي الأسود:

إن للشاي الأسود الكثير من الفوائد التي تستطيع مكافحة الأمراض.

ويزيد الشاي الأسود من عمرك، من خلال خفض مستوى السكر في الدم، والمحافظة على صحة قلبك، وتحسين الكوليسترول.

كما له دور مهم في الحفاظ على صحة الأمعاء عبر تعزيز البكتيريا المفيدة وقتل السيئة،وله دور مهم في تخفيف انتشار أورام سرطان الثدي ويقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويجب التنويه أنه يجب تناول الشاي الأسود بدون سكر أو مواد محلية، والاستعاضة عنها بالقليل من الليمون أو النعناع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.