التخطي إلى المحتوى

تناول الحلويات  خلال شهر رمضان الكريم..

يستهلك الكثير من الاشخاص خلال شهر رمضان الكريم الكثير من الحلويات، والمواد التي تحتوي على سكر، وذلك بدون ضبط الكمية التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحتهم، ولا يهتموا أيضاً بالوقت المناسب لتناول الحلويات وهذا يسبب لهم الكثير من المشكلات الصحية.

أخصائي التغذية الطبيب محمد حلمي

وبين الطبيب محمد حلمي، أخصائي التغذية العلاجية في مصر، أن احضير الأطعمية السكرية في المنزل جيد إلى حد ما ولكن يحتاج الإلتزام بعدة أمور وهي:

استخدام الحليب قليل الدسم عوضاً عن كامل الدسم في أطباق الحلويات التي تعديها في منزلك.

ابتعدي عن الحشوات التي تحوي كمية كبيرة من السكر، والتي فيها سعرات حرارية عالية واستعيضي عنها بالتمر أو العسل.

حتى تكون وصفات الحلويات المنزلية التي تعديها لأطفالك صحية أكثر، قليلي من كمية السكر المستخدم فيها.

أوقات تناول الحلويات:

أما عن أوقات تناول الحلويات خلال الشهر الكريم فقال الطبيب محمد حلمي، أنه يجب عدم تناول الحلويات الشرقية بعد وجبة الأفطار مباشرة لأن هذا يسبب للصائمين أمراض هضمية كثيرة منها عسر الهضم والأمساك، كما أن الإكثار من هذه العادة يسبب السمنة والبدانة.

وأضاف: أنه يفضل تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين والانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد وجبة الإفطار لتناول الحلويات

وفي حال قسمت وجبة افطارك إلى قسمين فتناول قطع بسيطة من الحلويات قطعتين فقط في الوحبة الأولى، والوجبة الثانية تناول فطورك بعد مرور ساعتين من موعد الوجبة الاولى.

أضرار الحلويات:

تحوي الحلويات نسبة عالية من السكر والدقيق الأبيض والذين يرفعان من معدل السكر بالدم، ويزيدان من السعرات الحرارية، التي تسبب البدانة.

وإن تناول الحلويات بعد وجبة الإفطار بشكل مباشر يسبب سوء امتصاص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الموجودة في طعامك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.