التخطي إلى المحتوى

القضاء على مرض السكري

عندما لا يستطيع جسمك نقل السكر الموجود في الدم بشكل سليم وكافي يحدث معك ارتفاع في السكر في الدم، والذي يسبب لك مع مرور الوقت مشاكل كثيرة لا تحمد عقباها، مثل فقدان البصر وفشل الأعضاء وحتى بتر القدم بسبب تلف الأعصاب.

ولذلك يتوجب على مرضى السكري مراقبة نسب السكر في الدم بدقة، ويتوجب عليهم التأكد من معدلات ارتفاعه او انخفاضه.

ما هو داء السكري؟

حالة طبية شهيرة تسبب برفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، ويمكنك السيطرة على هذه الحالة باختيار بعض الاطعمة المعينة واضافتها إلى أطباقك ونظامك الغذائي.

ويحتاج جسمك إلى الإنسولين لانه يحول السكر إلى طاقة، وإن خلل عمل الانسولين في أجسم المرضى يسبب اما ارتفاع مستوى السكر او انخفاضه.

وبالطبع عند اصابتك بداء السكري يتوجب عليك تناول ادوية معينة تحسن من عمل الانسولين بجسمك، وايضاً هناك اعشاب ومستحضرات طبية يمكن ان تساعدك ايضاً في ذلك هي:

القرفة

تحسن القرفة من مستوى حساسية الإنسولين عند المرضى المصابين بالسكري، كما أنها تحافظ على وظيفة الهضم من المشاكل، وتستخدم القرفة إما برش القرفة على الطعام، أو يمكنك تناولها كمتمم غذائي.

الزنجبيل

يحقق نبات الزنجبيل التوازن بمستويات السكر في الدم عند المصابين بداء السكري، حيث يقلل الزنجبيل من الانسولين عن مرضى النوع الثاني من السكري.

ولا بأس من استشارة الطبيب قبل استخدام الزنجبيل في طعامك او نظامك الغذائي.

نبات الحلبة

هي بذور عشبية تطحن وتضاف إلى بعض الأطعمة بغية إعطائها نكهة معينة.

ووفقاً لتجارب علماء تبين أن الحلبة تخفض من مستوى السكر في الدم وترفع مستويات الإنسولين.

الجيمنيما

تعتبر عشبة الجيمنيما “مفكك السكر”، حيث تعمل بطريقة تشبه عمل نبتة الحلبة، وتعزز عمل البنكرياس الذي يفرز الإنسولين بشكل كبير عند مرضى السكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.