التخطي إلى المحتوى

روسيا تعرض منظومة ملاحة

وداعاً لتعقيد عمليات الدماغ الجراحية.. فجميعنا ندرك خطورة تلك العمليات ومدى صعوبتها… ومدى حاجتها للدقة والعناية الفائقة..

حيث صمم باحثون واخصائيون في جامعة موسكو الحكومية في روسيا منظومة ملاحة بصرية تخفف من اعباء أطباء الجراحة أثناء اجرائهم عمليات في الدماغ.

سعرها رخيص:

وتشبه هذه المنظومة الروسية نظيراتها المنظومات الأمريكية، ولكن تختلف فقط بسعرها المنخفض مقارنة بالأمريكية، فهي أرخص بـ 2.5 إلى 3 أضعاف، وفقاً لما أفاد موقع “روسيا اليوم”.

دقة عالية وأمانة بالعمل:

وتعاون الباحثون الروس في معهد الفيزياء النووية التابع لجامعة موسكو مع شركة “غاما ميد” لانتاج المنظومة التي تدعى “مولتي تريك” للملاحة البصرية الطبية.

وتعد هذه المنظومة العمليات الجراحية في الدماغ وتراقبها، وبدأت انتاجها على كميات معينة في شركة “أنتاي – ألماس” بحسب ما أفاد ناطق باسم جامعة موسكو الحكومية، كما أشار إلى أن هذه المنظومة تتميز بدقتها العالية والفائقة وتؤدي عملها بكل أمانة.

توسيع وظائفها:

ويدرس الباحثون حالياً إمكانية توسيع وظائف المنظومة، بهدف استخدامها في عمليات العمود الفقري والانف والحنجرة والأذن والوجه والفكين وعمليات تقويم العظام.

وفي حال تم تطوير المنظومة سيقوم العلماء بدمجها مع المجاهر وأجهزة الأشعة السينية والتصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة التشخيص بالموجات فوق الصوتية والتنظير الداخلي.

اعتماد برمجيات رياضيات:

أما تطوير وظائف هذه المنظومة يقوم بشكل أساسي على تطوير برمجيات الرياضيات والبرامج الخاصة بها، كما تتطلب رفع جودة عرض الصور ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد أثناء إجراء العمليات الجراحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.