التخطي إلى المحتوى

تأثير القرفة على مرض السكري …

يحاول مرضى السكري في العالم ضبط نسبة السكر في الدم لديهم سواء بطريقة طبيعية أو باستخدام أدوية مخصصة لذلك.

وكثيراً ما ينشغل مرضى السكري خاصة المصابين بالنوع الأول والثاني منه، بالبحث عن مركبات طبيعية تسهم في حل مشكلتهم.

وهذا المقال سيكشف لكم أهم المنتجات الطبيعية التي تحميك من ارتفاع نسبة السكري في الدم وهي القرفة…

أهمية القرفة:

أظهرت الأبحاث التي أجراها الكثير من العلماء أن تناول القرفة كمكمل غذائي يساعدك على خفض نسبة السكر في الدم.

وفي تفاصيل دراسة أجراها باحثون متخصصون شارك فيها أكثر من 20 مصاب بالسكري من النوع الأول والثاني، كشفت أن تناول مكملات القرفة لمدة 40 يوماً خفض من نسبة السكري في دم المصابين المشاركين في الدراسة.

وأظهر تناول علاج وهمي لمصابين بمرض السكري من النوع الثاني عدم وجود أي تغيير في نسب السكر لديهم، وذلك بحسب ما أشار موقع “روسيا اليوم”.

حماية القلب:

وأظهرت نتائج الدراسة أن القرفة لا يقتصر مفعولها فقط على خفض مستويات السكر في الدم، بل ان اضافتها إلى نظام غذائي يحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية.

نتائج مماثلة:

وفي سياق ذلك كشف معهد العلوم الصحية بجامعة اسطنبول “ميديبول” أن تناول ثلاثة إلى ستة جرامات من القرفة يومياً وبشكل منتظم يضبط مستويات السكر في الدم، ونصح الخبراء في المعهد بتناول القرفة بشكل يومي أو استخدام مكملات القرفة.

خفض الاجهاد التأكسدي:

إلى جانب ذلك تسهم القرفة بخفض مستويات الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب مرض السكري من النوع 2 ويسبب أمراضاً أخرى.

تنويه مهم:

هنا يجب التنويه أن استخدام القرفة لا ينوب بشكل كامل عن أدوية السكري، حيث أنها لا تحل أيضاً مكان النظام الغذائي الصحي ولا محل ممارسة الرياضة بانتظام.

خطر ارتفاع السكر:

هذا ويشكل ارتفاع نسبة السكر في الدم خطر كبير على المرضى المصابين بداء السكري النوع 1 أو النوع 2، حيث يمكن أن يسبب ارتفاع السكر تلف الأعصاب والأوعية الدموية والأعضاء.

وتعود أسباب ارتفاع السكر إلى الكثير من العوامل الاساسية منها الإجهاد أو قلة التمارين الرياضية أو تناول الكربوهيدرات بكميات كبيرة، أو عدم تناول المرضى الأنسولين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.