التخطي إلى المحتوى

ليلة الزفاف بوابة الدخول إلى عالم الزواج

ليلة الزفاف هي بوابة الدخول إلى عالم الزواج الساحر وبداية الحياة الفعلية للزوجين وهي تلك اللحظة الحقيقية الأولى التي يتزاوج فيها الزوجان، ويتوج الزواج في هذه الليلة عندما يلتقي الزوجان تجاه بعضهما البعض، وتعتبر ليلة الزفاف بالنسبة للزوجان حالة خاصة وفريدة من نوعها.

تعرف على ليلة الدخلة

ليلة الدخلة تأتي مع الكثير من مشاعر الخجل والخوف والقلق والتوتر وما شابه، وتشكل هاجساً مخيفاً لكل من الشباب والفتيات لكن بوجود التفاهم والتعاون بين الزوجين يمكن أن يقلل بشكل كبير من كل هذه المشاعر السلبية وحالة الخوف التي ترافق الزوجان، ولكن بعض الممارسات السيئة يمكن أن تزيد من شدة المشاعر السلبية في تلك الليلة، و فيما يلي مزيد من التفاصيل حول هذه الأخطاء.

الأخطاء التي تحدث في ليلة الدخلة

الخوف والخجل من التحدث قبل ليلة الدخلة كثيراً ما ينصح الأطباء الزوجين بإخبار بعضهما البعض عن تلك الليلة بعد كتابة الكتاب، وخاصة إذا شعرت الفتاة بمشاعر الخوف والقلق، فيجب عليها إخبار زوجها بخجل بكل ما تشعر به، من أجل طمأنتها وتسهيل الأمر عليها كما أنه يقلل من مشاعر القلق لديها ، وهذا الأمر ينطبق على الكثير من الأفكار والأمور الأخرى أيضاً.

تناول بعض أنواع المهدئات قبل ليلة الدخلة

هناك كثير من الرجال في بعض الدول يتناولون أنواعاً معينة من الأدوية في ليلة الزفاف وذلك لاعتقادهم أنها تزيد من الرغبة وتحسن الأداء، لكن الطب أثبت خلاف ذلك، على العكس من ذلك فإنه يمكن أن يسبب مشاكل عديدة في الجسم، منها انخفاض في نسبة السكر في الدم كهبوط الدورة الدموية.

استعداد التام للرجل والفتاة لهذا الزواج

من المهم جداً لكل من الرجل والفتاة الإستعداد التام لهذا الزواج، وعدم التسرع في العلاقة الحميمة على الفور، فالمداعبات والقبلات والعناق اللطيف تهيئ الجسم للعلاقة، وكذلك الحالة النفسية ويمكن أن تساعد بنسبة كبير في نجاح العلاقة في ليلة الزفاف، فهذه العلاقة شيء مشترك بين الزوجين.

انطباع مبالغ فيه في ليلة الدخلة

يوجد الكثير من الرجال الذين لديهم انطباع خاطئ أو بمعنى أدق مبالغ فيه عن هذه الليلة، مما يعني أن نجاح حياته الزوجية أو فشلها تعتمد على نجاح ليلة الزفاف، ولكن ليلة الزفاف لا تؤخذ بعين الاعتبار على الإطلاق كمقياس لنجاح الحياة الزوجية في المستقبل ، على العكس فإنها تعتبر التجربة الأولى أو بداية التعلم، ثم يبدأ الزوجان في التعود والتأقلم على بعضهما البعض، ويصبح الأمرلاحقاً متعة وانسجام العلاقة الحميمة بين الزوجين.

معلومات غشاء البكارة

من المعلومات الكاذبة والخاطئة التي يتداولها الكثيرون عن ليلة الزفاف أنٌ غشاء بكارة الفتاة يجب أن يتمزق ليلة الزفاف، ولكن لأسباب معينة تتعلق بطبيعة جسد الفتاة فإنٌ هذا لا يحدث من اليوم الأول، وقد تحتاج الفتاة أوقات أخرى لممارسة العلاقة الحميمة، فغشاء البكارة له أنواع مختلفة حسب طبيعة جسم كل فتاة، مثل الغشاء البيضاوي والهلال والمطاط، ويعتبر هذا الأخير من الأقوياء الذين لا يتمزقون بسهولة على الإطلاق.

إنٌ هذه القضية تثير الشبهات عند الإنسان، وخاصة إذا لم يكن على علم بهذه القضية، وتثير الكثير من الأمور في تلك الليلة، وقد تؤدي في بعض الحالات إلى تدخل الوالدين.

استخدام وسائل أخرى

هناك أيضاً مشكلة كبيرة أخرى في هذه الحالة هي أن الرجل قد يستخدم وسائل أخرى لكسر غشاء البكارة، ولكن الفتاة ستشعر بالإهانة في هذه الحالة ، وهذا الفعل يمكن أن يسبب لها مشاكل صحية ونفسية.

التعليقات