التخطي إلى المحتوى

سوق اراستا في مدينة اسطنبول

يعد سوق اراستا من أكثر الأسواق شعبية وإقبالاً في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي على أكثر من 70 محلاً تجارياً في شارع ضيق، تبدو على هذ ا السوق ملامح التاريخ العثماني بشكل واضح جداً. حيث يتم في هذا السوق بيع المنحات المختلفة مثل الأعمال اليدوية والأدوات النحاسية والزخرفية وبعض الأدوات التقليدية.

أين يقع سوق اراستا في إسطنبول؟

موقع سوق اراستا لبيع المشغولات اليدوية على الجانب الشمالي من شارع تورون، خلف جامع السلطان أحمد في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

سوق محمود باشا إسطنبول

سوق محمود باشا إسطنبول سوق محمود باشا إسطنبول يعتبر من أشهر أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول، والذي يحتوي على أعداد كبيرة من المتاجر والحوانيت التي تضم مُختلف المُنتجات المحلية والعالمية، كالملابس، وخاصة ملابس الأعراس والسهرات، والحقائب، والأحذية، والأدوات المنزلية، وبأسعار تناسب جميع الفئات كلها، كما أنه يضم العديد من المأكولات بمُختلف أنواعها.

أين يقع سوق محمود باشا في إسطنبول؟

يقع سوق محمود باشا إسطنبول في حي مولافيناري، في منطقة الفاتح في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو قريب جداً من السوق الكبير أو المغطى.

التسوق في شارع بغداد إسطنبول

يعد التسوق في شارع بغداد في مدينة إسطنبول من أكثر أماكن التسوق التي يهتم السائح بزيارتها في مدينة إسطنبول، فهو واحد من أفضل شوارع إسطنبول السياحية وأكثرها عراقة، وما زال الزوار والسياح من كل مكان يتوافدون إلى هذا السوق؛ إذ يعود تاريخ شارع بغداد إلى عصر الحضارة العثمانية، فقد كان يربط بين القسطنطينية والأناضول، ولقد سُمّي بشارع بغداد احتفاءً بضم بغداد إلى الدولة العثمانية آنذاك.

شارع الموضة

في شارع بغداد هناك شارع يُسمى بـشارع الموضة، حيث توجد في الشارع مجموعة من الأسواق ذات العلامات التجارية الشهيرة، ويوجد فيها كل ما يخطر في البال من ملابس وأحذية وهدايا تذكارية وتُحف، وغير ها الكثير، كما أن في شارع بغداد العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي تقوم بتقديم أشهى أطباق المطبخ التركي.

أين يقع شارع بغداد في إسطنبول ؟

شارع بغداد يقع في القسم الآسيوي من مدينة القارتين إسطنبول، في منطقة كاديكوي الشهيرة، وما زال السياح يتوافدون عليه من كل مكان.

تعرف على أبرز أسواق إسطنبول
تعرف على أبرز أسواق إسطنبول

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

لا يمكن للزائر أن ياتي إلى إسطنبول من غير أن يزور شارع الاستقلال وما يضمه من محلات تجارية مصطفة على جوانبه ذات اليمين وذات الشمال، فمحلات شارع الاستقلال في إسطنبول هي من أشهر أسواق إسطنبول للملابس، كما أنه يحتوي العديد من المتاجر الفخمة والقيّمة التي تضم أرقى العلامات التجارية العالمية.

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

في شارع الاستقلال عدد كبير ومتنوع من المحلات التجارية التي تبيع مختلف المنتجات التركية والعالمية، كمحلات الملابس والأحذية والحقائب والتحف والحلويات والمقاهي.

شارع نيشانتاشي للتسوق شارع نيشانتاشي في إسطنبول، أو شارع الماركات كما يطلقون عليه يعتبر أحد أشهر الأماكن التسوقية في إسطنبول، بل إنه من أحد أهم شوارع اسطنبول التجارية التي يُقبل عليها السياح العرب والأجانب؛ نظراً لما يُوّفره من أنواع مختلفة ومتنوعة للمنتجات والحاجات التي يقون السائح والمقيم باقتنائها، فهو مركز مهم مليء بخيارات التسوّق الرائعة، ويوجد فيه أرقى الماركات العالمية ولاسيما في الموضة والأزياء.

يقع شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، كما يضم شارع نيشانتاشي أحد أهم مولات إسطنبول، وهو مول سيتيز نيشان تاشي، الذي يعد أشهر علامات التسوّق في الشارع، ويتكوّن المول من ثمانية طوابق ويضم الطابقان الأخيران مطاعمَ للوجبات السريعة والمحلية والعالمية، ويقع في شارع نيشانتاشي قصر إهلامور، وغير ذلك العديد من الأماكن المشهورة.أسواق إسطنبول للملابس الجملة.

سوق عثمان بيه في مدينة إسطنبول

يُعَدُّ سوق عثمان بيه من أشهر أسواق الملابس في إسطنبول، وذلك نظراً لموقعه البارز في المدينة القديمة من إسطنبول، ولما يحتويه من محلات الملابس النسائية وأدوات الزينة والإكسسوارات، كما يتميز السوق بازدحامه على الدوام، حيث يقع في منطقة قريبة من الميدان الأشهر في العالم، ميدان تقسيم.

كما يضم السوق العديد من محلات البيع بالجملة والمفرق، ويوجد فيه عدد لا بأس به من المنشآت والقنصليات الأجنبية، ولا يقتصر السوق فقط على بيع الملابس والمنتجات المختلفة من بيع العطور والتحف والمنسوجات اليدوية والأقمشة، وإنما توجد فيه إضافةً إلى ذلك شركاتٌ تقوم بتصمّم الملابسَ وتصنيعها وتسويقها إلى مختلف أنحاء العالم، كدول آسيا والدول العربية ودول البلقان.

وبعد انتهاء التسوق يمكن للزائر أن يتجول قرب السوق في أشهر المعالم السياحية العالمية في إسطنبول، مثل شارع الاستقلال، وشارع عثمان بيه اسطنبول، ومتحف الشمع، أو الاسترخاء في حمام غلطة سراي.

تعرف على أبرز أسواق إسطنبول
تعرف على أبرز أسواق إسطنبول

أين يقع سوق عثمان بيه في إسطنبول؟

يقع سوق عثمان بيه في منطقة شيشلي وهو قريب من بعض الأماكن السياحية في إسطنبول مثل تقسيم، ويُعد مترو الأنفاق والحافلات من أفضل وسائل الوصول إليه، إذ يقع السوق على بُعد خطوات من محطة تحمل الاسم نفسه، وهي محطة عثمان بيه.

سوق مارتر للجملة في إسطنبول

يعتبر سوق مارتر واحداً من أشهر أسواق إسطنبول للملابس؛ ولاخاصةً ملابس المحجبات التركية، وملابس الأطفال، وملابس الرجال، كما توجد فيه كل ما يريده السائح والمتسوق من حاجات تسويقية، إذ يضم أعداداً هائلة من المحلات والحوانيت والمراكز التجارية تناسب مختلف الأذواق التي تنتجها آلات صناعة الملابس في تركيا، ولهذا يعد سوق جملة إسطنبول مارتر من أكثر أسواق ملابس الجملة المفضلة لدى العرب إذ يتوافدون عليه للتسوق بالجملة، لما يقدمه من سهولة عمليات التجارة، حيث يضم العديد من شركات التخليص الجمركي والشحن.

أين يقع سوق مارتر في إسطنبول؟

يقع سوق مارتر في مدينة اسطنبول، في منطقة ماريتير، في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وما زال يعتبر أهم أسواق الجملة في تركيا، وتعد زيارته من أكثر الأشياء المُمتعة.

التعليقات