التخطي إلى المحتوى

 أسواق إسطنبول الرخيصة

سيعتبر هذا المقال دليلك الشامل لأشهر الأسواق في إسطنبول، وأين تقع، إضافة للأسواق الشعبية وأسواق الملابس التي تهم كل شخص يزور مدينة إسطنبول.

سوق لالالي إسطنبول

سوق لالالي يعد من الأسواق الشهيرة في مدينة القارتين إسطنبول، وقد أتت أهميته الكبرى كونه يقع ضمن الأماكن التاريخية للمدينة، وقد حظيت هذه المنطقة بأهمية كبيرة عند الجميع، سواء من المقيمين أو من السياح، كما أن للوجود العربي حظوة كبيرة فيه، ويعتبر سوق لالالي من أشهر أسواق الجملة الرخيصة، إذ تجد في هذا السوق العديد من الحوانيت والمتاجر المتنوعة،إضافة لذلك يحتوي السوق على العديد من شركات تصدير المنتجات الجاهزة للخارج، وفي العموم يضم سوق لالالى مجموعة متنوعة من هذه المنتجات، ما بين الملابس الجاهزة والمنسوجات وملابس الأطفال وملابس الأعراس وغيرها، كما يحتوي وفرة في الملابس النسائية، كذلك الحقائب والأحذية والملابس الجلدية.

جراند بازار إسطنبول – تركيا السوق المغطى

يُعتبر جراند بازار إسطنبول أو السوق المغلق Kapalı Çarşı واحد من أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول، فهو بحقٍّ أحدُ أقدمِ أسواق مدينة القارتين وأكبرها، إذ تم بناء أوّل جزء مغلق من السوق منتصف القرن الرابع عشر بأمر من السّلطان محمد الثاني (الفاتح) وذلك في سنة 1461م، وقد استغرق بناؤه مايقارب أربع سنوات، ثمّ وسّع السّلطانُ سليمان القانوني السوق في القرن السّادس عشر، وهذا ما جعله يحظى بشعبية محلية وعالمية، إضافة إلى ما يمتلكه من تاريخ عريق يعود إلى قرنين ونصف، كما يعد التصميم الفني الذي قام عليه السوق عاملاً مهماً حفر في ذاكرة إسطنبول وزوارها، فالسوق مُغطى ومُزيّن بأسقف مُزخرفة والبوابات فيه على شكل أقواس.

جراند بازار إسطنبول

إضافة إلى مايحتويه السوق من الملابس المتنوعة والمنسوجات الرائعة والمنتجات المختلفة والسجاد التركي المشهور، فإن السوق المسقوف الكبير في إسطنبول يحتوي على المشغولات الفضية والذهبية الفاخرة، والساعات المميزة، والأحجار الكريمة، و كذلك المشغولات النحاسية والعملات المعدنية القديمة، وغيرها كثير من المنتجات.

موقع جراند بازار إسطنبول

يقع السوق في منطقة الفاتح التاريخية وتحديداً في بيازيد، إذ تبلغ مساحة السوق ما يزيد على أربعين ألف متر مربع مُوزّعة على أكثر من ستين شارعاً وتجد فيه كل ما تشتهيه نفسُ الزائر وما يخطر في باله.

السوق المصري في إسطنبول

سمي بذلك وَفق الروايات التاريخية بسبب استيراد القهوة والتوابل من الهند وجنوب آسيا إلى مصر، ومنها إلى إسطنبول، ويُعَدُّ السوق المصري ثاني أكبر سوق في إسطنبول بعد السوق الكبير، و يعود إنشاؤه إلى عهد السلطان مراد الثالث.

تجد في السوق المصري محلات تجارية مختلفة، مثل محلات التوابل والأعشاب الطبيعية والمكسرات، إضافة إلى محلات الحلويات التركية والفاكهة المجففة، كما أنه يحتوي على محلات الذهب التركي ومحلات الهدايا التذكارية الرائعة.

السوق المصري في إسطنبول

وقد أصبح السوق المصري وجهة رئيسة للسياح العرب والأجانب، إذ بإمكانهم أثناء زيارته من اقتناء الهدايا والحلوى أو البهارات المتفرقة التي قليلاً ما توجد خارج هذا السوق، فهو أحد أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول.

أين يقع السوق المصري في إسطنبول ؟

يقع السوق المصري في قلب مدينة إسطنبول القديمة، في القسم الأوربي، في منطقة إمينونو، حيث يستطيع الزائر أن يحصل على التوابل والحلوى والمشغولات اليدوية والملابس والهدايا والأعشاب وغير ذلك.

تعرف على أسواق إسطنبول الرخيصة
تعرف على أسواق إسطنبول الرخيصة

سوق الفاتح في اسطنبول

سوق الفاتح يعتبر من أكبر الأسواق الشعبية التي تقام في مدينة إسطنبول الأوروبية، حيث يبدأ السوق بمدخل جامع الفاتح، ويمتد ليشمل 7 شوارع رئيسية تقريباً، والتجار يأتون إليه يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويبيعون فيه جميع المنتجات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية. من خضار وفواكه ومواد غذائية، ومنتجات صحية، وملابس واكسسوارت وألعاب أطفال، وغير ذلك من الأدوات المنزلية.

أين يقع سوق الفاتح في إسطنبول؟

سوق الفاتح الذي يقصده جميع ساكني المنطقة يوم الأربعاء أسبوعياً، يقع في منطقة قريبة جداً من مسجد السلطان محمد الفاتح، ويشكل أحد أبواب المسجد مدخلاً لهذا السوق الكبير.

سوق يشيل كوي في إسطنبول

تبلغ مساحة هذا السوق حوالي 12 ألف متر مربع، ومع أكثر من 2000 محل من المحلات التجارية المتنقلة، يقام سوق يشيل كوي في يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويتميز هذا السوق بتنظيمه الكبير لعمليات البيع والشراء، واستخدام معظم الباعة أجهزة بطاقات الائتمان في عمليات البيع والشراء. كما يوفر هذا السوق مجموعة كبيرة من المنتجات التي يستهلكها الناس في حياتهم اليومية.

أين يقع سوق يشيل كوي في إسطنبول؟

يقع سوق يشيل كوي في منطقة يشيل كوي التابعة لمنطقة باكركوي، في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول. ويعد هذا السوق من أكثر الأماكن التي يقصدها الناس من أجل التسوق وتأمين الاحتياجات المنزلية من مكان واحد وبأسعار مقبولة.

سوق الصحفيين – سوق سهافلار في إسطنبول

سوق سهافلار هو واحد من أهم الأسواق الشعبية، والتي تبيع الكتب المستعملة في مدينة إسطنبول، وهوعبارة عن سوق مسقوف، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، وقريب من أحد المدارس في المنطقة، ولقد تم إضافة بعض المحلات التجارية التي تعمل على تأمين احتياجات الناس في المنطقة من هذا السوق.

أين يقع سوق سهافلار او سوق الصحفيين في إسطنبول؟

موقع سوق سهافلار مميز جداً في منطقة بيازيد، حيث يقع بالقرب من جامع بيازيد في الفناء القديم بين الأراضي الحجرية، ومدخل باب صدفجيلار، الذي يصل إلى السوق المسقوف ، يوجد بالسوق العديد من المحلات لبيع الورق والكتب والصحف ، ويزور السوق كل من محبي الكتب والثقافة والكتب بالإضافة إلى الباحثين والمهتمين بالقراءة إذ يوفر سوق سهافلار أسعاراً منخفضة لن تجدها في مكان آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.