التخطي إلى المحتوى

تعرف على الحيل في تطبيق الواتس آب

إن تطبيق الدردشة الواتساب هو التطبيق الأكثر استخداما في العالم، وتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم حول العالم، ولكن الغريب بالأمر أن تطبيق واتسآب يضم الكثير من الميزات المخفية التي لا يعرف بها مستخدمي واتسآب.

وكشف موقع Pocket-lint عن هذه الميزات التي تجعل استخدامك لواتسآب مريحاً أكثر ، ويمكن لهذه الحيل أن توفر الوقت والجهد عند استخدامها.

ومن أبرز هذه الحيل :

1- إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو والصور في معرض الصور بهاتفك:

من مساوء واتسآب أنه يقوم بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً من محادثاتك إلى معرض هاتفك، وبالتالي يؤثر على المساحة الموجودة لديك.
ويمكن ايقاف ذلك عن طريق فتح تطبيق واتسآب
ثم اختيار الإعدادات، بعدها التوجه إلى Media Auto-Download، التي ستجد فيها 3 خيارات:
عند استخدام البيانات الخلوية، وعند الاتصال على شبكة Wi-Fi، وعند التجوال، اختر تعطيل التنزيلات التلقائية عن طريق إلغاء تحديد جميع الخيارات الثلاثة، الصور والصوت والفيديو.

2- ميزة الرسائل المؤقتة أو رسائل التدمير الذاتي:

يحوي واتسآب ميزة رسائل التدمير الذاتي، التي تحمي معلوماتك التي ترسلها إلى مستخدمين آخرين عن طريق حذف نفسها تلقائياً بعد مرور بعض الوقت.

يمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق اختيار اسم جهة الاتصال في الدردشة، بعدها تحديد خيار الرسائل وقم بتشغيل مفتاح الرسائل المؤقتة.

3- عرض تفاصيل الرسالة:

يوفر واتساب معلومات كاملة عن الرسالة وقت تسليمها ووقت إرسالها، وذلك من خلال السحب إلى اليسار على الرسالة التي أرسلتها لعرض هذه الإحصائيات على هاتفك الآيفون، أما في هواتف ايندرويد اضغط بقوة على الرسالة، ثم النقر فوق زر القائمة متبوعاً بالمعلومات.

4- تثبيت المحادثات المهمة لتظهر أولًا:

يحافظ واتساب على وقتك فيسمح لك بتثبيت الدردشات المختارة برأس قائمة المحادثات، حتى لا تضيع وقتك بالبحث عنها.
وتفعل هذه الميزة هواتف أندرويد من خلال الضغط لفترة قصيرة على محادثة معينة ثم اختيار أيقونة الدبوس التي تظهر أعلى شاشة التطبيق، أما في هواتف آيفون فيمكن الضغط على محادثة معينة وسحبها لجهة اليمين ثم الضغط على خيار التثبيت Pin.

5- إرسال موقعك إلى أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء المقربين:

يسمح لك واتساب بمشاركة موقعك مع الأخرين، و يمكنك اختيار مشاركة الموقع المباشر، الذي يوفر لجهات الاتصال الخاصة بك رؤية موقعك المباشر طوال المدة التي تختارها حتى يتتبعوك.
وتففعل هذه الميزة بهواتف الآيفون من خلال:
اختيار الدردشة المحددة بعدها انقر على “+” على يسار مربع الرسالة، اختر الموقع ثم مشاركة الموقع المباشر ثم حدد الفترة الزمنية.

أما تفعيلها على هواتف أندرويد من خلال هذه الخطوات:
الدردشة المحددة ثم اضغط على مشبك الورق الموجود على يمين مربع الرسالة ثم الموقع ثم مشاركة الموقع المباشر ثم حدد الفترة الزمنية.

6- البحث في دردشة محددة:

يسمح لك تطبيق واتساب بالبحث في دردشة معينة بدلاً من جميع الدردشات، وتوجد هذه الميزة على هواتف ايفون وايندرويد، وتطبق هذه الميزة: من خلال الدخول إلى الدردشات واختيار دردشة معينة ثم النقر فوق معلومات الاتصال في الجزء العلوي بعدها البحث في الدردشة ثم اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.

التعليقات