التخطي إلى المحتوى

5 مشروبات تساعدك على اتباع ريجيم صحي

إن عملية إنقاص الوزن من أصعب المهمات، لأنها تحتاج اتباع نظام غذائي وممارسة تمارين رياضة مع وضعك بعين الاعتبار البقاء بصحة جيدة.

ويحاول دائماً متبعو النظم الغذائية إيجاد طرق تساعدهم على إنقاص وزنهم، دون أن تأخذ جهداً كبيراً.

وكان قد بين أخصائيو التغذية أن المشروبات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسبب ما تحتويه من عناصر غذائية، وبسبب تأثيرها على الجسم، وتدعم بعض المشروبات الأنظمة الغذائية ومنها:

الماء:

إن الماء هو الشيء الأساسي للمشروب، ولكن بسبب خلو الماء من السعرات الحرارية،و السكر والصوديوم، يحافظ على رطوبة جسمك.
وإن حافظت على رطوبة جسمك تستطيع انقاص وزنك ببساطة بدون إضافة أي مستحضر أو دواء لانقاص الوزن.
ويعد شرب مايقارب 8 أكواب من الماء في كل يوم،
حيوياً ومفيداً للجسم، لأنه يحلل الدهون ويحرقها.

الشاي الأخضر

من أكثر المشروبات فعالية لانقاص الوزن الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه يعد نوع من الفينول الطبيعي.
ويتكون الشاي الأخضر من شاي الكاتيكين والكافيين، وإن مزجهما معاً يحافظ على وزنك المثالي، من خلال التوليد الحراري، وأكسدة الدهون( العملية التي تكسر الأحماض الدهنية)، والكتلة المعتدلة الخالية من الدهون.

وينصح خبراء التغذية بشرب شاي الماتشا بشكل خاص في حال كنت ترغب بانقاص وزنك، وهو نوع من أنواع الشاي الأخضر يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويحوي مضادات الاكسدة من الشاي الأخضر السائب، وبالتالي يكون مفيد لفقدان الوزن.

الكفير

الكفير أو “الفطر الهندي” يعرف بأنه شراب ألبان مخمر، يضم سلالات البروبيوتيك التي تدعم صحة الأمعاء،ويعمل البروبيوتيك على إنقاص الوزن بسبب قدرته على خفض نسبة الالتهاب، والموازنة بين ميكروبيوم الأمعاء، ومقاومة الأنسولين، وتخزين الدهون.

كما يحوي هذا الشراب على حمض اللينوليك المترافق (CLA) التي تساعد على تقليل رواسب الدهون في الجسم وتحسن المناعة، وبالتالي تفقد الوزن.

المشروبات الطبيعية ومخفوق بروتين:

تحتوي المشروبات ومخفوقات البروتين على الكثير من العناصر الغذائية الموجودة بالفواكه والخضروات والمساحيق المهمة، التي تمنحك شعور الشبع والرضا طوال اليوم، كما أنها طريقة مناسبة للتغذية أثناء السفر.

وإن البروتين هو من المغذيات الكبيرة التي تدعم شعورك بالشبع، والتي بالتالي تنقص الوزن.

وإن مساحيق البروتين مثل (بروتين مصل اللبن، وبروتين الصويا، وبروتين الكازين، وبروتين بياض البيض، وبروتين البازلاء) تزيد من شعورك بالشبع.

ويأخذ البروتين مزيداً من الطاقة للهضم، مما يعني أن 20٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية الموجودة بالبروتين يتم هضمها، وهذا عكس الكربوهيدرات والدهون التي تأخذ طاقة أقل.

القهوة:

تساعد القهوة السوداء على تغذية جسمك بالكافيين ومضادات الأكسدة والمركبات الطبيعية الأخرى، ويزيد الكافيين من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك حتى عند الراحة.
وأن إضافة القهوة إلى النظام الغذائي يكون هاماً لنقصان الوزن، بشرط عدم إضافة السكر والركيمات الثقيلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.