التخطي إلى المحتوى

ابتعد عن تناول البيض النيء لأنه يسبب مرض خطير ..

إن البيض هو من الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي ينصح الخبراء بتناولها دائماً وبشكل يومي، وبشكل خاص للمرأة الحامل والأطفال الصغار وذلك لأنه يحسن من الحالة الصحية للجنين، ويدعم ويقوي بناء عظام قوية، كما يدخل البيض في بناء العضلات والأنسجة، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

يجب أن يكون مبستر:

إلا أن بعض الخبراء حذروا مؤخراً من تناول البيض النيء، مبينين إنه ليس آمن للجميع، وذلك لأن البيض النيء غير مبستر ” وهي عملية تنزع البكتيريا الضارة من الأغذية”، وذلك بحسب موقع عيادة “كليفلاند” الصحية على الإنترنت.

وبالرغم من أن البيض يمكن أن يباع “مبسترا” أحياناً، إلا أن تناوله في حالته الأولى أي بدون طهي غير صحي ويعرضك للمشاكل الصحية الكبيرة.

ونصحت خبيرة التغذية بيث زيروني بخصوص هذا الموضوع وقالت: “أنا لا أنصح أي أحد بأكل البيض النيء”.

 فائدة البيض النيء:

إلا أن بعض الأشخاص يأكلون البيض النيء بكثرة، ظناً منهم أنه يوجد فيه فوائد كبيرة، فهل للبيض النيء فائدة؟

إن البيض خيار صحي مفيد لكونه يحتوي على البروتين ويخلو من الدهون، وقال خبيرة التغذية زيروني: “إذا كنت بصدد أكل بيضة نيئة كاملة، فالفوائد ستكون بسبب صفار البيض فقط، لكن إن أردت تفادي خطر الإصابة بالسالمونيا، فالبيض المطبوخ يمنحك الفوائد الصحية نفسها”.

ما علاقة السالمونيلا بالبيض؟

وهذا ما جعل البعض يشككون بكلامها فطرح عليها سؤال، هل يمكن أن نصاب بالسالمونيلا من أكل البيض بهذه الطريقة؟

وأجابت خبيرة التغذية أنه من النادر أن يسبب البيض السالمونيلا، إلا أن إصابة الشخص بالتسمم الغذائي نتيجة السالمونيلا إثر تناول البيض النيء ممكنة.
ويمكن تفادي كابوس جرثومة السالمونيلا من خلال طهي الطعام جيدا وعدم أكل البيض النيء نهائياً.

ويتوجب على الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 65 عاما، ويعانون من ضعف في المناعة، بسبب إصابتهم بأمراض تضر بالمناعة مثل السرطان، أو التهاب الأمعاء، الابتعاد بشكل خاص عن البيض النيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.