التخطي إلى المحتوى

تعرف على فوائد التمر الكثيرة… ولماذا يجب عليك تناولها عند الإفطار..

يعد التمر من الفاكهة المشهورة في رمضان، والتي لا تخلو منه أي مائدة إفطار أو سحور، وهو فاكهة مباركة أوصانا بها نبينا محمد( ص) أن نبدأ بها فطورنا في رمضان.

وأثبتت الدراسات العلمية أن الإفطار على تمرة واحدة من العادات الصحية التي ينصح باتباعها بعد ساعات طويلة من الصيام لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم والعناصر الغذائية التي يفتقدها الجسم بعد فترة من الصيام.

تعرف على أهم فوائد التمر لجسم الإنسان 

وعندما يبدأ الصائم تناول إفطاره ويبدأ الجهاز الهضمي في عمله، يحتاج إلى طعام سهل الإمتصاص ويحاول إيقاظها. لذلك يحتاج الصائم مصدر سكري سريع ، يدفع عنه الجوع.

وإن تناول التمر عند الإفطار هو أسرع طريقة لتزويد الجسم بالألياف والمغذيات والسكريات التي يحتاج إليها بعد الصيام.

التمر يكسب الجسم طاقة

وتعطي التمور الصائم الشعور بالطاقة والشبع بعد دقائق قليلة من تناولها، وبذلك يقلل من تناوله للطعام، ويخفف من اضطرابات الهضم.

التمر غني بالسكريات الطبيعية

إن التمر غني جداً بالسكريات الطبيعية سهلة الامتصاص والتي تنشط الجسم وخلايا المخ والأعصاب، وبذلك تقلل من النعاس والخمول.

التمر يقلل الإصابة بالإمساك

ويقلل التمر عند الإفطار من الإصابة بالإمساك بسبب احتواءه على نسبة مرتفعة من الألياف تساعد على تحسين حركة الأمعاء.

الأملاح القلوية الموجودة في التمر

تضبط الأملاح القلوية الموجودة في التمر حموضة الدم التي تزداد عادة بسبب الإفراط في تناول اللحوم والكربوهيدرات، وبالتالي تحمي من مشكلات صحية مثل السكري والنقرس وحصوات الكلى والتهابات المرارة وارتفاع ضغط الدم والبواسير.

التمر علاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسرطان

كما أن التمر مفيد في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسرطان، بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم، ويعالج فقر الدم.

إلى جانب ذلك يقلل التمر من نقص المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بفضل احتوائه على 7 فيتامينات رئيسية و11 نوعاً من المعادن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.