التخطي إلى المحتوى

الميرمية فوائد مذهلة

كثير منا يسمع عن الميرمية أو القصعين المخزني، أو المرمية، أو المَرِيمِيَّةُ، ولكن لا أحد يعرف أسرار هذه النبتة العجيبة، ولا فوائدها او استخداماتها.

مزايا الميرمية

تعد الميرمية من أساسيات بعض من المطابخ حول العالم، وهي ركيزة لذيذة ذو مذاق جذاب منذ زمن طويل.

وتنتمي الميرمية إلى نبتة النعناع، وتتميز برائحة قوية، وتستخدم بكميات قليلة طازجة، أو يمكن أن يتم استخدامها مجففة أو بشكل زيت، ويتسم بفوائد صحية جمّة.

فوائد الميرمية

وتحتوي الميرمية على عناصر عذائية مهمة، تقل بالنباتات الأخرى حيث أن المرمية غنية بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة الفم، وتحفض من معدلات السكر في الدم والكوليسترول، وتقوي الذاكرة وتعزز من صحة الدماغ، وتقي من بعض السرطانات.

ويمكنها أن تحسن صحة جهازك الهضمي وتخفض من حالات الإسهال، وتقوي العظام، وتحارب علامات تقدم السن في البشرة.

استخدامات الميرمية

1_ تستخدم الميرمية في الطعام، حيث تضاف إلى الأطباق بفرك اللحوم بها، كما تتبل الخضار المشوية بها، ويمكن شربها مثل الشاي، بعد غليها في الماء، أو حتى اضافتها إلى الشاي.

2_تستخدم أوراق الميرمية في الطب الشعبي لعلاج السعال ونزلات البرد، وهي مطهر للحلق لذلك يمكن استعمالها في الغرغرة، ويعالج زيت الميرمية آلام الروماتيزم من خلال دلك مكان الألم به، كما هو مسكن لتصلب العضلات، ويساعدك التدليك بزيت الميرمية من تخفيف التوتر وألم الرأس، ويهدئ الأعصاب.

3_يمكن أن يستخدم زيت الميرمية الطيار في الصناعات الغذائية لتنكيه للطعام، او توابل تضاف إلى اللحوم، ولأن أوراقها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة فإنه يمكن إضافتها للأغذية كمادة حافظة.

5_وإن شرب منقوع الميرمية يعالج الإسهال، والاستفراغ، ويطرد الغازات ويعالج ضعف الرئتين، والربو، والحساسية.

6_أما تدليك الجسم بزيت الميرمية فيحسن الدورة الدموية، ويعالج الكثير من المشكلات الجلدية.

التعليقات