التخطي إلى المحتوى

العطش الشديد لا يدل على داء السكري فقط.. بل يشير إلى مرض خطير جداً

إن الشعور بالعطش شعور شائع، يعني أن جسمك يحتاج مزيداً من الترطيب، أو ينذر بجفاف الجسم، ونعلم أن مرضى السكري هم الأكثر عرضة للعطش الشديد، ولكن العطش أيضاً يشير إلى مرض خطير أخر.

ويجب أن تلاحظ على جسدك حين يتطلب كمية ماء كبيرة على غير العادة، أو حتى عندما تلاحظ أنه من الصعب إرواء عطشك، لذلك يجب أن تستشير طبيبك.

مرض السكري

وعند مراجعة الطبيب يمكن أن يقترح عليك إجراء بعض الاختبارات الخاصة مرض السكري في البداية، لأنه من أهم العوارض الشائعة للمرض.

وفي حال عدم إصابتك بالسكري ومازال شعور العطش يزداد فهذا ينذر بوجود مشكلة لديك، لذلك عليك أن تحذر، وسنوضح لك بهذا المقال الأمراض الخطيرة التي تسبب العطش الشديد:

سرطان الأمعاء

يمكن أن يشير الشعور بالعطش المستمر على مرض أمعاء متقدم. لأن سرطان الأمعاء هو مرض بطيء التطور ولا يصطحبه أي أعراض واضحة إلا في مراحل متأخرة جداً.

وكما هو الحال في جميع الأمراض، كلما كان تشخيص المرض مبكراً كانت فرصة علاجه أكبر، وبالتالي يكون للمريض فرصة أفضل لعلاجه بشكل صحيح.

أعراض سرطان الأمعاء

يصطحب سرطان الأمعاء في مراحله المتقدمة وجود أكثر من عارض واحد، مثل الأوجاع أو الألم، والشعور بالتعب، وانخفاض الشهية، وفقدان الوزن.

وتشمل أعراض هذا المرض أيضاً، الشعور بالغثيان والإمساك والارتباك والتهيج والتعب.

أما أعراضه الخمسة الرئيسية للإصابة بهذا المرض فتتمثل بوجود دم في البراز، وتغير في عادات الأمعاء، وألم في المعدة، وفقدان الوزن، وإرهاق غير مبرر.

علاقة سرطان الأمعاء بشرب الماء

وفي حال انتشر سرطان الأمعاء في أعضاء جسمك الأخرى، مثل أنسجة العظام، يمكن أن يسبب فرط كالسيوم الدم.

حيث يتم إطلاق الكالسيوم في الدم من العظام التالفة، وبالتالي يشعرون المرضى المصابين به بالعطش الشديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.