التخطي إلى المحتوى

 

فوائد برتقال الكليمنتين، تختلف أنواع البرتقال بالأحجام والألوان والطعم والمذاق.. والبعض يفضل نوع معين منها ..ولكن جميع أنواع البرتقال تمتلك تقريباً نفس الخصائص الغذائية.. حيث يحتوي البرتقال على فيتامينات كثيرة أهمها فيتامين c الضروري للجسم.

وسنتعرف بهذا المقال عن فوائد برتقال الكليمنتين الشهير و المحبب لدى الكثير من الناس.

أهمية الكليمنتين

برتقال الكليمنتين نوع من الحمضيات، ويشبه برتقال اليوسف أفندي، ويحتوي على كمية كبيرة من فيتامين c حيث تحتوي حبة صغير واحدة فقط من الكليمنتين على 36.1 ملليغرام، أو 40٪ من القيمة اليومية لفيتامينc .

فوائد فيتامين c

وفيتامين c عنصر غذائي أساسي يدعم المناعة، ويحفز هذا الفيتامين الخلايا B و T على تكوين الخلايا الليمفاوية، وهي من خلايا الدم البيضاء التي تساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات في الجسم.

وكشف الباحثون من خلال دراسات أجريت على الحيوانات أن فيتامين C الموجود في الطعام يسهل امتصاصه واستخدامه أكثر من المكملات الاصطناعية.

فوائد الكليمنتين

تحوي ثمار الحمضيات مكملات غذائية متنوعة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في الكليمنتين والفواكه الحمضية الأخرى، ولا يمكن تكرار هذه المجموعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة الكاملة في المكملات الغذائية.

يقلل من التوتر

ويخفف الكلمنتين من مستويات التوتر، ما يحافظ على نظام المناعة في أفضل حالاته، ويساهم في تقليل الإجهاد المزمن من عدد الخلايا الليمفاوية في الجسم.

يعطي نشاط

ويساعد مزيج فيتامين C والبيوفلافونويد في الكليمنتين جسمك على التقليل من الإجهاد عن طريق إزالة الكورتيزول بسرعة، أحد هرمونات التوتر الرئيسية، من جسمك.

تدير نسبة السكر في الدم

ويشير الأخصائين بأن حبة كليمنتين صغيرة تحتوي على 1.3 جرام من الألياف، والتي تساعد في إدارة نسبة السكر في الدم والكوليسترول والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

التعليقات