التخطي إلى المحتوى

البيت الأبيض يستعد لتحضيرات حفل زفاف

سبق أن كشف الرئيس جو بايدن والسيدة الأولى عن استضافة البيت الابيض لحفل زفاف جديد، فمن هي العروس المنتظرة؟

يستعد البيت الابيض حالياً لتحضيرات حفل زفاف الحفيدة الاكبر لجو بايدن “نعومي بايدن” ، والتي يبلغ عمرها 28 عاماً، على خطيبها بيتر نيل البالغ من العمر 24 عاماً، وسيحتفل الزوجان في أكثر الأماكن تميزاً في أمريكا وهو البيت الأبيض.

نعومي بايدن: “ممتنة إلى ما لا نهاية”

وأعربت نعومي بايدن عن امتنانها لجدتها وجدها على هذا التكريم الكبير، قائلة: “ممتنة إلى ما لا نهاية”.

نعومي بايدن تفاصيل الخطوبة

وكانت قد أعلنت نعومي بايدن؛ خريجة كلية الحقوق بجامعة كولومبيا وابنة هانتر بايدن وكاثلين بول، خطوبتها على الشاب نيل، طالب القانون بجامعة بنسلفانيا، في سبتمبر الفائت.

خامس عروس في البيت الأبيض

وستكون نعومي بايدن خامس عروس تحتفل بزفافها في في البيت الأبيض وذلك في نوفمبر المقبل.

جينا بوش هاجر

وكانت قد احتفلت جينا بوش هاجر، ابنة الرئيس السابق جورج دبليو بوش، نعومي بايدن، واقامت احتفالية في البيت الأبيض عام 2008، بمناسبة مرور شهر على زواجها في تكساس.

أول حفل زفاف بالبيت الأبيض

أما أول حفل زفاف أقيم في البيت الأبيض، كان في عام 1812، وكان زفاف أخت السيدة الأولى دوللي ماديسون وتوماس تود، حيث شارك أفراد الأسرة والمقربين الزوجين فرحتهم .

أبرز حفل زفاف بالبيت الأبيض

ولكن حفل زفاف نيلي غرانت، ابنة الرئيس يوليسيس غرانت، في مايو سنة 1874، كان حفل الزفاف الأبرز على مر السنوات حينها.

حضر حفل الزفاف 250 شخصاً واجتمعوا بالغرفة الشرقية، المزينة بباقات من الزهور البيضاء،
وارتدت نيلي فستان من الساتان الأبيض بطول ستة أمتار، وكان الأمر مؤلماً على السيد والسيدة جرانت، وذلك لأن ابنتهما تزوحت في سن الـ19 عاماً من الدبلوماسي ألغرنون سارتوريس.

حفلات الزفاف الحديثة

أما حفلات الزفاف الحديثة في البيت الأبيض، كان أبرزها زفاف ليندا بيرد جونسون ابنة الرئيس ليندون جونسون، التي تزوجت من تشارلز سبيتال روب سنة 1967.

كما استضاف البيت الابيض سنة 1971، حفل زفاف تريشيا نيكسون ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون وبات نيكسون، وجرى الحفل في حديقة الورود بالبيت الأبيض.

توقف حفلات الزفاف في البيت الأبيض

وتوقفت حفلات الزفاف بالبيت الأبيض منذ عام 2013، وكان زفاف من غير عائلة الرئيس. وتزوج بيت سوزا، كبير مصوري البيت الأبيض في عهد الرئيس باراك أوباما، من باتي ليز في حديقة الورود.

التعليقات