التخطي إلى المحتوى

الفنانة القديرة سامية الجزائري .. تبدع بالكندوش وتبدأ بمرحلة جديدة…

من منا لا يعرف الفنانة القديرة سامية الجزائري، التي تمزت دائماً بأدوارها اللطيفة والمحببة لقلب الجمهور.

حيث أن للفنانة السورية سامية الجزائري مشوار فني طويل يعود إلى أول ظهور لها عام 1963 في مسلسل «أبو البنات»، وتوالت أعمالها حتى يومنا هذا ةأطلت على جمهورها هذا العام بمسلسل «الكندوش 2»، والذي يعرض في سباق الرمضان الحالي.

وتتميز الفنانة القديرة بهذا العمل ببصمتها الخاصة باتقان الدور، واتقان الأدوار التي لطالما نجحت بها والتي تراوحت بين الكوميديا والتراجيديا.

سيدة الكوميديا سامية الجزائري

تلعب سامية الجزائري دور «أم مصطفى» في مسلسل الكندوش، وهذه ليست المرة الأولى التي تؤدي فيها الفنانة القديرة سامية الجزائري دور الأم، فقد اعتاد المشاهد على أن يرى سامية الجزائري تعلب كافة الأدوار منذ أن كان التلفاز بالأبيض والأسود، ومن أهم أدوارها «أم جندل» و«أم محمود» في المسلسل الشهير «يوميات جميل وهناء» والذي حققت فيه نجاحاً كبيراً عام 1997، ولقبت على إثره بـ«سيدة الكوميديا السورية».

سامية الجزائري من الجيل المؤسس للدراما

إن استمرار سامية الجزائري في تمثيل الأدوار المختلفة في التلفزيون والسينما والمسرح بإتقان كبير، جعل المشاهدين يقتنعون بتمثيلها، وهي من جيل المؤسسين للدراما السورية وشاركت الكثير من الفنانين الشهيرين في أعمالهم منهم دريد لحام، ورفيق سبيعي وياسر العظمة وآخرين، وأبرز أعمالها كانت «صح النوم، مرايا 1998».

تكريمات وجوائز التي حازت عليها سامية الجزائري

1_وحصدت الفنانة القديرة سامية الجزائري العديد من التكريمات والجوائز، حيث حصدت جائزة أفضل ممثلة صاعدة سنة 1967 من «إذاعة دمشق».
2_وتكرمت في القاهرة عن دورها في فيلم كفرون: عام 1990.
3_كما حصدت جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل يوميات جميل وهناء 1997 في مهرجان قرطاج بتونس.
4_وكرمتها مؤسسة دبي للإعلام عن دورها في مسلسل الحوت عام 2008.

سامية الجزائري تدخل مجال الكتابة

ولم تكتفي الفنانة القديرة سامية الجزائري، بالتمثيل فقط، بل بدأت مؤخراً بتجربة الكتابة،من خلال مسلسل يحمل عنوان سيرة وانفتحت.

وكان قد نشر على الصفحة الرسمية للفنانة القديرة على فيسبوك منشور أكد أن الجزائري قد وضعت لمساتها النهائية على النص سيناريو وحوار، الذي ينتمي لفئة المسلسلات الاجتماعية الكوميدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.