التخطي إلى المحتوى

متابعة: فرح درويش

برنامج الأراضي البيضاء في السعودية

أصدر برنامج الاراضي البيضاء الفواتير الخاصة في فبراير الماضي، وطلب من كافة ملاك الأراضي بتطوير أراضيهم، والعمل على السداد خلال عام.

فاتورة الدورة ال6

وتضمنت فاتورة الدورة الـ6 في جدة على 340 أرض وقعت داخل مناطق عمرانية أعلن عنها مسبقا، وتجاوز البرنامج مساحة 90 مليون متر مربع.

وكشف البرنامج أن الرسوم الصادرة عن البرنامج تخطت الـ8300 فاتورة داخل المدن التي شملتها الرسوم، كما جاء تضمنت الفواتير، فواتير الدورة السادسة لمدينة جدة وفقاً للمرحلة الأولى 1443.

الفواتير عقود جزائية

تجدر الإشارة إلى ان الفواتير تعتبر عقود جزائية، او امتيازات بحسب نظام الدولة للإيرادات، ويذكر أن المادة الـ15 من اللائحة التنفيذية نصت علي أن أي مبلغ تحصيلي يتم صرفه علي تطوير مشروعات البنية التحتية.

برنامج الأراضي البيضاء

وسبق أن أعلن برنامج الأراضي البيضاء في الماضي عن تطبيق المرحلة الثانية الخاصة بالرسوم على 140 حياً داخل الرياض، وذلك وفقاً لتطبيق المرحلة الأولي للنطاق المعتمدة، كما أنه سبق أن كشف عن موعد اصدار الفواتير الخاصة بالمرحلة الثانية في الربع الثالث من سنة 2022 داخل الرياض، وأكد على ضرورة تسجيل الأراضي من قبل الملاك خلال المهلة التي تم تنظيمها.

الوكيل المساعد للأراضي والمساحة

وكشف الوكيل المساعد للأراضي والمساحة عن إيرادات رسوم الأراضي البيضاء في المملكة العربية السعودية، والتي بلغت 2.2 مليار ريال سعودي تم تخصصهم لزيادة المعروض من الإسكان، كما وفرت مبالغ لتطوير البنية التحتية، وكانت لـ 80 مشروع سكني، وذلك خلال اللقاء الخاص الذي نظمته غرفة الرياض، التي تضم اللجنة العقارية، التي شارك فيها اتحاد الغرف السعودية.

التعليقات