التخطي إلى المحتوى

التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

لقد صرح رئيس الجامعة الاردنية في حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الجامعة الاردنية اصدرت تطبيقاً يعتمد على نظام أندرويد ،يمكن للطلاب من خلاله التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية و يرجع ذلك لضمان استخدام التقنيات الحديثة في الخدمة من طلابهم ، وسوف نعرض في هذا المقال معلومات حول التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية.

نظام التسجيل الذاتي

سعت الجامعة الأردنية إلى تحقيق العالمية من خلال جهودها الكبيرة والمتميزة في حوسبة جميع إجراءات التسجيل وكل ما يتعلق بالطالب ، لذلك يتمتع الطلاب اليوم بمعظم مزايا نظام التسجيل الذاتي على موقع الجامعة عن طريق الهاتف الذكي وأينما كانوا و مع هذا التطبيق يمكنهم الاستفادة من المزايا التالية:
الاستعلام عن حالة الأفراد ، الاستعلام عن موعد التسجيل ، الاستعلام عن المواد المعروضة للفصل الدراسي الحالي ، مراجعة الخطة الدراسية للطالب ، طلب الأداء الأكاديمي من جميع الفصول الدراسية ، إسقاط المواد و المزيد من المزايا الأخرى.

نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

اهتم العديد من الطلاب الأردنيين بالبحث عن رابط للتسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية ، ويتزايد عدد عمليات البحث لحظة بلحظة ،إذ بالإمكان عبر الرابط الدخول إلى النظام والتسجيل في الجامعة الأردنية ، ويمكن العثور على النظام في عمان أو العقبة ، و من خلاله يمكن التحقق من التحديثات و تتبع التسجيلات و معرفة الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب.

موقع التسجيل الذاتي

وفرت الجامعة الأردنية موقعها الإلكتروني الخاص الذي يستطيع الطلاب استخدامه لإتمام العديد من الإجراءات بما في ذلك التسجيل الجامعي من أجل توفير الوقت و الجهد لطلابهم الكرام.
طريقة التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية
للتسجيل في الجامعة الأردنية ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإكمال عملية التسجيل بنجاح وهي :
قم بالدخول على الموقع الخاص بالجامعة
ثم اضغط على أيقونة التسجيل الذاتي و سوف تظهر نافذة فيها عدة عناصر وهي (التسجيل الذاتي ، حجز وقت الفراغ ، الجدول الأكاديمي ، تعليمات التسجيل ، الإضافة و السحب ، دليل المستخدم).
يجب النقر على “التسجيل” و سوف تظهر لك نافذة، يجب إدخال رقم الجامعة و كلمة المرور في حال استلام الطلاب الجدد لكلمة المرور الخاصة بهم عن طريق وحدة القبول و التسجيل الأردنية.
بعد إدخال رقم الجامعة وكلمة المرور ، اضغط فوق تنفيذ ، و سوف تظهر لك نافذة تتضمن العناصر التالية:
تسجيل المواد: إذا تم حساب عدد الأشخاص والمواد في وقت سابق ، قم بالضغط على تسجيل المواد و ستظهر لك شاشة بها مجموعة من البيانات وهي رقم الطالب ، سيظهر الاسم الأول و الأخير للطالب ، وكذلك الفصل الدراسي ، و السنة الأكاديمية ، وبيانات المواد الأكاديمية ، هي رقم المادة ، اسم المادة ، الشعبة ، عدد الساعات المعتمدة ، الأيام التعليمية ، عدد الساعات.
طباعة الجدول.
ابحث عن رقم المادة.
والرسوم المطلوبة.
خروج.

استفسارات عامة عن التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

سنعرض لكم الآن الرسوم الواجب دفعها للطلاب الجدد والطلاب المنافسين ، والرسوم التي ينبغي دفعها في آنٍ واحد للطلاب المسجلين و رسوم الساعة الأولى وهي:
أولاً: الرسوم التي تدفع للطالب المقبول للمنافسة ويضاف إليها أيضاً رسوم الساعة:
رسم الدخول إلى الجامعة الأردنية وهي 15 دينار.
رسوم التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية وتبلغ 28 دينار.
تأمينات جامعات العلوم هي 10 دنانير و للجامعات الانسانية 5 دنانير.
رسوم استخدام الحاسب وهي 20 دينار.
رسوم اختبار المهارة 21 دينار.
ثانياً: الرسوم التي تدفع للطالب المقبول بالتوازي ويضاف إليها رسوم الساعة:
رسوم الدخول إلى الجامعة الأردنية وتبلغ 50 ديناراً أردنياً.
رسوم التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية قدرها 50 ديناراً أردنياً.
و تبلغ قيمة تأمين جامعة العلوم المسددة 100 دينار أردني و قيمة الجامعة الإنسانية 50 ديناراً.
رسوم استخدام الحاسب الآلي 30 ديناراً أردنياً.
رسوم اختبار المهارة 21 دينار أردني.

شروط التحويل من تخصص إلى تخصص آخر في الجامعة الأردنية

هناك عدة شروط للطالب الذي يرغب في الانتقال من تخصص في الجامعة الأردنية إلى تخصص آخر منها:
تأكيد قبول الطالب في جامعته الأصلية وفق قواعد نظام القبول العام الصادر عن مجلس التعليم العالي (النظام العادي).
أيضاً مطلوب حضور المدرسة السابق.
أن يكون الطالب أردني الجنسية.
أن يكون مستوى مدرسته الثانوية تنافسي في المجال الذي يرغب بالالتحاق به في الجامعة الأردنية في نفس العام الذي التحق فيه بالكلية التي انتقل منها.
أن لا يكون قد تعرض لعقوبة تأديبية.
يتم التحويل من مجال دراسي إلى آخر مرة واحدة فقط في العام الدراسي ، وعادةً ما يتم تقديم طلبات التحويل قبل بداية العام الدراسي بين شهري يوليو وأغسطس من كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.