التخطي إلى المحتوى

لا تشرب العصائر بعد الإفطار مباشرةً.. لأنها تسبب هذه الأمراض…

من أسوء العادات التي يتبعها البعض خلال شهر رمضان هي تناول المشروبات على معدة فارغة بعد الصيام، وذلك له تاثير سلبي جداً على صحتك.

وبحسب ما وضح موقع indiatvnews، إن شرب العصائر بعد ساعات الصيام الطويلة وعلى معدة فارغة، يسبب بعض المشكلات الصحية مثل عسر الهضم و الإمساك، والحموضة، وبعض آلام المعدة، نظراً لكونها خالية لساعات طويلة.

العصائر الحمضية

كما تحتوي العصائر الحمضية مثل عصير البرتقال على الأحماض بمستوى عالي، والتي تحفز المعدة على إفراز العصارة الهضمية بكميات كبيرة والسماح لها بالارتداد في اتجاه الحلق والمريء، مما يسبب الحموضة.

لياقة جسمك

وبالرغم من أن العصائر الطبيعية تحوي بكثرة بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمكنها أن تحافظ على لياقة جسمك، وهي المصدر الأول والطبيعي للطاقة، إلا أنه يجب تناولها في وقتها المناسب لأن تناولها في وقت خاطئ يؤثر على جسدك.

أضرار شرب العصائر على معدة فارغة

من الأضرار التي يمكن أن يسببها تناول العصائر على معدة فارغة:

1_رفع مستوى السكر في الدم:

إن تناول العصائر في شهر رمضان على معدة فارغة، يسبب الشعةر بالتعب، بسبب رفعه مستويات السكر في الدم، والرغبة المتكررة في التبول، كما أن تناول الطعام بعد شرب العصائر على معدة فارغة قبل مرور ساعة، يمكن أن يصيبك بمشاكل هضمية مثل القيء والغثيان والإسهال.

2_ ألم الجهاز الهضمي

ينحفض عمل الجهاز الهضمي كثيراً ، عند شرب العصائر والمشروبات على معدة فارغة، وذلك لأن العصير يقلل من حركة الأمعاء، وبالتالي يرفع خطر الإصابة بعسر الهضم والشعور بالانتفاخ والإمساك، والغازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.