التخطي إلى المحتوى

التزم بهذه النصائح حتى تحافظ على نشاطك ولياقتك في رمضان..

إن لياقتك ونشاطك لا يمكن الحفاظ عليهما بمجرد تناول طعام صحي، لان الحفاظ على اللياقة والنشاط يتطلب الاعتناء ببعض العادات والسلوكيات المفيدة.

وسنعرفكم بهذا المقال عن أهم أشياء التي لا يجب القيام بها بعد الإفطار مباشرة:

تنظيف الأسنان:

إن تنظيف الأسنان بعد الأكل يسبب تغطية أسنانك بجزيئات الأطعمة شديدة الحموضة، فبدلاً من حماية أسنانك بالفلورايد، تؤذي مينا أسنانك إذا نظفت أسنانك بالفرشاة بعد الأكل مباشرة.

ومن أجل الحفاظ على صحة أسنانك انتظر 30 دقيقة أو إغسل أسنانك عند الاستيقاظ وقبل النوم مباشرة.

التدخين

ابتعد عن التدخين بعد الإفطار قدر الإمكان، وذلك لاحتوائه على أكثر من 60 مادة مسرطنة.

الرياضة

يمكنك أن تمارس تمارينك الرياضية بعد تناول الطعام، في بعض الحالات، وذلك لأنها تحسن من ادائك، ولكن يُنصح الاخصائيون بالانتظار لمدة 45 دقيقة على الأقل لبدء التمرين بعد تناول وجبة دسمة.

الاستحمام

تجنب الإستحمام بعد الطعام مباشرة، حيث يتوجب عليك الانتظار لمدة 30 دقيقة، حيث تحتاج عملية الهضم إلى الكثير من الطاقة وعندما تستحم، تقوم الأوعية الدموية بتحويل التدفق إلى الجلد وهو ما يتكيف مع تأثير الماء البارد.

الشاي والقهوة

للشاي والقهوة فوائد صحية كبيرة، ولكن اإكثار من تناولهما يسبب أمراضاً خطيرة على الصحة، ووفقاً لخبراء الصحة، يجب تناول الشاي أو القهوة بعد ساعة واحدة فقط بعد أي وجبة.

الفاكهة

لا تتناول الفاكهة بعد وجبة الطعام مباشرة، لأنها تختلط بالطعام، ولا تنتقل في الوقت المناسب إلى الأمعاء، وتفسد، نتيجة لذلك، تفسد الطعام أيضاً.

المشي

انتظر نصف ساعة بعد الوجبة ثم ابدأ بالمشي، لأن المشي لا يعمل على تسريع عملية الهضم، هذا الاعتقاد خاطئ، لذا من الأفضل المشي بعد 30 دقيقة على الأقل لأن الطعام يحتاج إلى وقت ليستقر.

النوم

إن النوم بعد تناول الطعام مباشرة هو أمر سيء، لذا مارس أي نشاط تحبه بعد الإفطار حتى تتجنب النوم، لأنك عندما تستلقي، تنتقل العديد من عصارات الجهاز الهضمي في الاتجاه المعاكس ونتيجة لذلك تتأثر عملية الهضم بأكملها بشكل سيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.