التخطي إلى المحتوى

تعرف على فوائد ملح الهيمالايا.. التي تقوي جسمك على الصيام

تنتشر بين الناس عدد من الأقاويل والمعتقدات التي يمكنها أن تخفف من شعورك بالجوع أثناء الصيام، ومن ضمن هذه الأقاويل المنتشرة امكانية”ملح الهيمالايا الوردي” بتقليل الإحساس بالجوع أثناء الصيام مقارنة بملح الطعام العادي، فهل هذه المقولة صحيحة؟، وكيف يمكن للملح ذلك؟

ما هو مصدر ملح الهيمالايا؟

يستخرج الملح الوردي من جبال سولت رينج في الهيمالايا، ويعود لونه الوردي أو الخوخي بسبب تركيز المعادن المفيدة العالية فيه.

ملح الهيمالايا يحافظ على صحة القلب

ويحتوي الملح الوردي على نسبة أعلى من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد الموجودة بملح الطعام العادي، كما يحتوي نسبة أقل من الصوديوم، لذلك يمكن استخدامه لضغط الدم المرتفع، وصحة القلب عموماً.

كيف يساعد ملح الهيمالايا جسمك على الصيام؟

أما كيف يمكنه مساعدتك أثناء الصيام، يفقد جسمك خلال ساعات الصيام الطويلة معادن وكهارل خاصة الصوديوم، وبالتالي ترتفع نسبة تعرضك للعطش الشديد، كما أن انخفاض الطاقة لفقدان هذه المعادن يسبب الشعور بالجوع. ويحد الملح الوردي من متاعب الصيام كالعطش والجوع، لأنه يوفر هذه المعادن بشكل أكبر.

يمكن الاستفادة من ملح الهيمالايا بالفطور

كما يمكنه دعم جسمك بالمعادن أيضاً على فترة الفطور، وذلك بالنسبة للصيام بين 12 و16 ساعة، حيث يقوم بتعويض المعادن التي فقدها جسمك بتلك الساعات الطويلة، وذلك من خلال إضافة رشة ملح إضافية، أو استخدام الملح الوردي الغني بالمعادن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.