التخطي إلى المحتوى

المشي يومياً.. يعطيك عمراً إضافياً..جمعينا نعلم أن المشي لمدة نصف ساعة يومياً أو أكثر من أفضل الطرق للحفاظ على صحة وسلامة الجسم، بسبب فوائده الكبيرة. ولكن قلة من تعلم أن المشي يمكنه أن يزيد من عمرك أكثر من 10 سنوات إلى 15 عاماً إلى متوسط ​​العمر المتوقع. وكشفت دراسة حديثة أن المشي يمكنه أن يوفر الكثير من الفوائد الصحية، مثل أنه مفيد لفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. كما بينت الدراسة أنه نفيد أيضا للنساء بعد انقطاع الطمث ويحافظ على قوة العظام والعضلات.

عدد الخطوات المطلوبة

ولم تحدد الدراسة عدد الخطوات المطلوبة للمشي، لأن القيام بذلك يبدو غير واضح، ولكن أشارات إلى أن اجتياز 6000 خطوة معيار جيد.

المشي مع وزن إضافي مفيد

كما كشفت الدراسة أن حمل شيء ما له فائدة أثناء المشي وذلك لأنه “يضيف وزنا”. ويساعدك المشي صعودا أو تزولاً والمشي بشكل أسرع إلى تعزيز الفوائد أيضاً.

مظهر أقل من عمرك

وقام توماس ييتس الأستاذ في النشاط البدني والسلوك المستقر والصحة من جامعة ليستر بإنجلترا، بدراسة الفوائد التي يعطيها المشي اليومي لجسمك, واكتشف أن الأشخاص الذين تبنوا إيقاعاً سريعاً يكون عمرهم البيولوجي أصغر من 15 عاماً.

قد يهمك أيضاً :قيمة السويت كوين مقابل الدولار في تطبيق المشي 

المشي يحافظ على طول التيلومير

كما اطلع البروفيسور ييتس وفريقه في المعهد الوطني للبحوث الصحية في مركز ليستر للأبحاث الطبية الحيوية، في طول التيلوميرات – الهياكل الواقية في نهاية الكروموسومات – لـ405981 بالغ من المشاركين الأمريكان في منتصف العمر، ووجد أن المشي السريع يحافظ على طول التيلومير.

دراسة لتحديد عدد الخطوات

وجاءت الدراسة في أعقاب التحليل التلوي لـ 15 دراسة شملت ما يقرب من 50000 شخص,وساعدت الدراسة التي غطت أربع قارات في تقديم رؤية جديدة حول عدد خطوات المشي اليومية التي ستحسن على النحو الأمثل صحة البالغين وطول العمر – وما إذا كان عدد الخطوات يختلف حسب عمر الأشخاص.

كما اكتشف عدد من العلماء في مجموعة جديدة، أن زيادة خطوات المشي يومياً لا تقلل من مخاطر الوفاة المبكرة.

حيث أن نسبة من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، استقر عندهم خطر الوفاة المبكرة عند 6000 إلى 8000 خطوة يومياً، ما يعني أن المزيد من الخطوات لم تقدم أي فائدة إضافية لطول العمر.

أما البالغون الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما وجودوا أن خطر الوفاة المبكرة يستقر عند 8000 إلى 10000 خطوة يوميا.

ولكن الدراسة هذه لم يجد أي علاقة مع سرعة المشي، بخلاف العدد الإجمالي للخطوات في اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.