التخطي إلى المحتوى

جوجل تعتزم إطلاق ميزة جديدة توفر لك حجز مواعيدك لدى الطبيب

تبرهنا جوجل دائما بابتكاراتها التي تخفف معاناتنا اليومية، فلم يعد محرك البحث مجرد مصدر للمعلومات، بل أصبح أيضاً أداة تسهل علينا صعوبات الحياة

حجز مواعيد لدى الأطباء

حيث كشفت “جوجل” شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة، عن نيتها ابتكار ميزة جديدة تسهل عملية حجز مواعيد الأطباء، وذلك باستخدام “جوجل” محرك البحث الشهير على الإنترنت.

أمريكا التي تستخدم الميزة أولاً

وبين موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا: أن جوجل ستطلق الخاصية في الولايات المتحدة أولاً، وستعتمد على عدد معين من موفري الخدمات الصحية في بداية المرحلة، لأن الخاصية مازالت جديدة وفي مراحلها الأولى.

غوغل تتعاون مع شركة مينت كلنيك

وتعاونت جوجل مع شركة مينت كلنيك وغيرها من شركات لتوفير ميزة حجز المواعيد لدى الأطباء، وبذلك يتيح محرك البحث للمستخدمين عبر هذه الخاصية الوصول إلى مواعيد الأطباء والاختيار من بينها.

جهاز فيت بت

إلى جانب ذلك، كشفت «غوغل» عن ابتكارها التالي وهو جهاز مراقبة الحالة البدنية المعروف باسم فيت بت ، والذي ينتظر الحصول على موافقة إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية لبدء طرحه في السوق.

خصائص الجهاز

ومن خصائص الجهاز أنه يراقب أداء القلب اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال وجوده الدائم حول المعصم، ويرسل إشارة في حالة وجود خلل في ضربات القلب.

الجهاز يكشف أمراض القلب

وأوضحت دراسة أجراها أطباء القلب في مستشفى ماساشوستس الأمريكي على الجهاز الجديد، أن الخوارزمية التي يستخدمها الجهاز كشفت الرجفان الأذيني غير المشخص في 98% من الحالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.