التخطي إلى المحتوى

تطبيق يمكنه مساعدتك بالعثور على هاتفك الضائع

تعد مشكلة فقدان الهواتف أكثر المشاكل تعقيداً..
خاصة أن إيقاف تشغيلها يصعب عليك مهمة العثور عليها، إلا أن آيفون تخطت هذه العقبة، ووجدت حلاً يساعدك باسترداد هاتفك الآيفون في حال فقدانك له.

تطبيق Find My

وهو تطبيق Find My الذي يعمل على هواتف آيفون، ويساعدك بالعثور على هاتف آيفون الضائع أو المسروق، حيث يسمح بمساعدة الأصدقاء في العثور هواتفهم، من خلال خاصيتي Find My iPhone و Find My Friends التي أطلقتهما شركة آبل منذ فترة وجيزة.

وكشف موقع iPhone Life أنه يمكنك العثور على هاتفك آيفون الضائع أو المسروق عبر اتباعك عدد من الخطوات، كما تستطيع أن تعثر على هاتف آيفون لشخص آخر فقده أو سرق منه.

كيف يتحقق ذلك؟

ما عليك إلا تحميل تطبيق Find My Network وتحميل “العثور على شبكتي”، الذي يحدد مكان جهازك في غير مكانه لمدة يوم كامل، حتى في حالة إيقاف تشغيله.

وبعد تمكين تطبيق Find My على جهاز هاتف آيفون الخاص بك، من الممكن أن يتم تمكين “العثور على شبكتي” تلقائياً بعد التحديث إلى iOS 15.

كيف تتأكد من أن التطبيق يعمل؟

وإذا كنت تريد التأكد من تفعيل الخاصية Find My Network، فقم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتف آيفون، واختار معرف Apple الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة.

بعدها حدد “Find My” ثم انقر على “Find My iPhone”، وسيظهر لك خيار تمكين “العثور على شبكتي”.

ميزة إضافية

إلى جانب ذلك سترى أيضاً تبديل إرسال آخر موقع، وهي ميزة مفيدة إضافية تمكينها يؤدي إلى إرسال آخر موقع معروف لجهازك إلى آبل في حال كانت البطارية منخفضة.

التطبيق يعمل عند إغلاق الهاتف

وعند تمكين خاصية “العثور على شبكتي”، ستصلك رسالة في المرة التالية التي تقوم فيها بإيقاف تشغيل جهازك. ليؤكد لك أنه لا يزال من الممكن تحديد موقع جهازك حتى إذا تم إيقاف تشغيله.

كيف أعثر على هاتف صديقي؟

أما إذا كنت ترغب بالعثور على هاتف آيفون الخاص بصديقك، فيمكنك الدخول إلى تطبيق Find My على هاتف آيفون الخاص بك.

وتحدد بعدها أنا من الخيارات الموجودة أسفل الشاشة.

وانقر على مساعدة صديق في الأسفل، ما يؤدي إلى فتح اضغط هنا.

واطلب بعدها من صديقك تسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام معرف Apple الخاص به لرؤية أجهزته.

ثم اختار الجهاز الذي تبحث عنه، وإذا وجدت أن الهاتف المفقود قريب منك، فبإمكانك تشغيل الصوت لمساعدتك في تحديد موقعه.

إما إذا كان بعيداً، فاختار Lost Mode للمساعدة فالعلوي ة البيانات الموجودة على الهاتف وتشغيل وضع الطاقة المنخفضة تلقائياً لإعطائك وقتاً أطول للبحث عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.