التخطي إلى المحتوى

الفاونديشن أو كريم الأساس أهم خطوة لوضع مك آب

الفاونديشن أو كريم الأساس هو أهم خطوة لوضع مك آب راقي وجميل سواء كان للحفلات أو المكياج النهاري واليومي ولكن عليكي أن تعرفي كيف تختاري أساس يناسبك ومن أهم خطوات معرفتك لكريم الأساس هو أن تتعرفي على درجة بشرتك ، قبل محاولة إختيار كريم الأساس، حيث تساعدك معرفة لون بشرتك على إختيار لون الأساس المناسب والذي يعطي مظهرك جاذبية وجمال وتندرج تحت الدرجات الثلاث وهم« بشرة بيضاء؛ أي أن بشرتك زرقاء أو حمراء أو وردية، بشرة هادئة حنطية أي أن بشرتك صفراء أو بشرة محايدة ومدمجة.

أنواع الفاونديشن

تختلف ألوان ودرجات وأنواع الفاونديشن فيتواجد بألوان فاتحة وغامقة ومحايدة وفي كثيرٍ من الأحيان يتم دمج أكثر من لونينٍ أو أكثر معاً، فسنعطيكِ التعليمات الآتية لكي تستطيعين اختيار اللون المناسب لبشرتك بدايةً تُناسب درجات كريم الأساس الفاتحة المائلة للأبيض صاحبات البشرة الوردية والتي تميل إلى الأصفر قليلاً . كما ذُكر أن عروق معصم اليد تدل على لون البشرة.

كيف تستخدمين الفاونديشن وكيف تعرفي ما نوع الكريم الذي يناسبك؟
كيف تستخدمين الفاونديشن وكيف تعرفي ما نوع الكريم الذي يناسبك؟

التحقق من لون العروق لمعرفة كريم الأساس

فيمكنكِ التحقق من لون العروق لمعرفة كريم الأساس الذي يناسب البشرة، فوجود عروق بلونٍ مائل للأزرق، أو مائل للأخضر يجب أن تستخدم ألوان كريم الأساس الفاتحة، أما لون العروق الخضراء الفاتحة فيجب أن تستخدم الألوان الهادئة، أما ألوان البشرة الباردة التي تميل إلى الأصفرار أو الذهبي فيُفضل أن تستخدم الألوان المحايدة.

تدرج ألوان كريم الأساس

تندرج ألوان كريم الأساس تحت ثلاث درجاتٍ الغامقة، والفاتحة ، والمتوسطة، ويتم إدراجها لتقومي أنت بتطبيق الكريم المناسب لك ، فمثلاً صاحبات البشرة الشقراء يُفضل استخدامهنّ كريم أساس من الدرجات الفاتحة مع إضافة القليل من الأساس الأصفر أو. يجب مراعاة لون الشعر أيضا لكي تختاري لون درجة كريم الأساس لتبدو الطلة بمظهرٍ لائق وقريب للطبيعي، تحتاج ألوان الشعر الفاتحة الشقراء والرمادية إلى تغيير درجة الأساس بشكلٍ يتناغم مع المظهر الجديد للشعر. يُناسبها كريم أساس بالدرجات الدافئة. أما ذوات الشعر الداكن يفضل تجنت ألوان الأساس الوردية.

كيف تستخدمين الفاونديشن وكيف تعرفي ما نوع الكريم الذي يناسبك؟
كيف تستخدمين الفاونديشن وكيف تعرفي ما نوع الكريم الذي يناسبك؟

كيف يمكن تحديد نوع البشرة من حيث الجافة والدهنية..؟

البشرة الجافة يناسبها الأساس السائل المُرطب الذي يحوي على القليل من الزيوت ، أمّا البشرة الدهنية فيناسبها كريم أساس مع بودرة لكي تساعدها على الامتصاص من إفرازات البشرة، أما البشرة المختلطة فيمكن استخدامها أساس سائل مع مسحوق البودرة الناعم أو بدون . يجب قراءة التعليمات المدونة على عبوة كريم الأساس بما يتناسب مع البشرة فحمض الصفصاف يساعد على منع تكون البثور للبشرة الدهنية، وللبشرة الجافة يمكنها اختيار كريم أساس مرطب، وتوجد أنواع تحتوي على نسبةٍ من واقي الشمس . اختيار نوع التغطية بما يتناسب مع عيوب البشرة كالندوب وحب الشباب، والنمش.

كريم الأساس ليس شيء أساسي في استخدامك خطوات المكياج

نهايةً قد لا يكون كريم الأساس شيء أساسي في استخدامك خطوات المكياج لكن لا تخرجي قبل أن تضعي واقي الشمس لكي تحمي بشرتك من أشعة الشمس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.