التخطي إلى المحتوى

حددي لون بشرتكِ وقومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ

العديد من النساء تقعن بحيرةٍ عند اختيار روج الشفاه، لكن لا تقلقي حيال هذا الأمر فأمامك العديد من الألوان الجميلة والتدرجات المناسبة ، لكن لتختاري روجك المناسب وهذا الأمر يمكن أن يكون محبطاً في الكثير من الأحيان. تذهب العديد من النساء لاعتماد “التدرجات الأكثر رواجاً خلال الموسم”، وهي في غالبيتها قد لا تكون تتطابق مع لون بشرتك.

قد تذهب العديد من النساء للإتجاه إلى تدرجات اللون الأحمر الذي غزا ساحة الموضة في الأعوام الماضية، والذي تهافتت لشرائه العديد من الفتيات والفانشستات حول العالم، إلا أنه قد لا يناسب الجميع ، عليك أن تستخدم أحمر الشفاه الأكثر تناسباً للون بشرتك. لأن الأحمر قد يبدو جميلاً ومثيراً على شفاه بعض النساء، إلا أنه ليس كذلك على البعض الآخر.

كيف تحددي لون بشرتكِ وكيف تقومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟
كيف تحددي لون بشرتكِ وكيف تقومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟

عليكي أن تعلمي لون بشرتك ومن ثم تختاري ما يناسبها من روج..؟

قد تكون بيضاء مورّدة أو سمراء أو مائلة إلى الاصفرار . بدايةً البشرة المائلة إلى الإصفرار تعتبر بشرة هادئة، فيما البشرة البيضاء تعدّ باردة. وحين تكتشفي لون بشرتك سيكون من السهل عليك إختيار ليس لون أحمر الشفاه فحسب، إنما أيضاً ألوان المكياج التي تناسبك وحتى ألوان الأزياء التي يجب أن تختاريها .

كيف تستطيعين تحديد لون بشرتك واختيار المناسب لها..؟

أسرع طريقة تم الوصول إليها للكشف عن لون البشرة هي في أن تقومي بالإطلاع على العروق البارزة على سطح معصم يدك ، فإذا كان لون تلك العروق أزرق فإنك تملكين بشرة بيضاء مائلة للزهري وإذا كان لون سطح العروق على معصمك أخضر فأنتِ تمتلكين بشرة مائلة إلى اللون الأصفر. أما إذا كانت عروقك باللونين الأزرق والأخضر، هذا يعني أن بشرتك دامجة للونين الزهري والأصفر. وهذا أمرُ جميل يجعل لديك دمج أي بشرتك أحادية اللون بحيث يمكنك تطبيق أيّ لون لأحمر الشفاه.

بعدها كيف تقرري ما هو لون روجك المناسب ة، قومي بالتركيز على الألوان القريبة من لون بشرتك. فمن الأفضل لصاحبات البشرة الهادئة أن يعتمدن على الألوان الدافئة والفاتحة ، فيما صاحبات البشرة الباردة (البيضاء) عليهن اختيار التدرجات التي تحمل تدرجات الزهر والبنفسجي والأحمر.

أما إذا كنت تتمتعين ببشرة حنطية فأنت تمتلكين الحظ لأن هذا يعني أنك تملكين بشرة حيادية ومدمجة تليق بها معظم تدرجات أحمر الشفاه. ألون الزهري، البرتقالي، والبني والنفسجي وتدرجات اللون الأحمر تبدو مثالية لك. لكن هناك نصيحة ترافق الموضة دائماً هي أنك عندما تقومين بإختيار لون أحمر الشفاه حاولي تنسيقه مع الثياب والأكسسوارات التي ترتدينها. فإذا كان لون الزي دافىء، انتقي حمرة الشفاه بألوان دافئة ومضيئة كالأحمر، والقريبة للون الغامق.

كيف تحددي لون بشرتكِ وكيف تقومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟
كيف تحددي لون بشرتكِ وكيف تقومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ..؟

البشرة السمراء

إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، إختاري اللون النبيذي لإطلالتك النهارية، ودرجات الأحمر التي تمنح البشرة السمراء مظهراً لائقاً، وإطلالة مناسبة تمامًا خلال النهار أو للسهرات فيما أحمر الشفاه البرونزي أو اللامع من الألوان المميزة التي تضفي على شفتيك بعضاً من الشيء الملفت والجاذب. أما البني الفاتح والمتوسط هي الأنسب للبشرة السمراء المتوسطة. أخيراً، درجات أحمر الشفاه البرونزية على اختلاف تدرجاتها و ألوانها تناسب البشرة السمراء وتمنحك إطلالة رائعة تزيد من أناقتك و جاذبيتك.

البشرة الحنطية

إذا كنت من صاحبات البشرة العادية أو ما يعرف التي تميل الحنطية أحيانا والسمراء قليلاً، يمكنك اعتماد ألوان أحمر الشفاه باللون الأحمر والألوان الترابية كالبيج والبني، فهي الأنسب لك. أما إذا كانت بشرتك شاحبة موشحة بالحنطي فإن ما يناسبها هو الأحمر اللامع و درجات اللون الوردي خاصة الفاتحة منها. ابتعدي عن الألوان الدافئة وذات قاعدة لونية مائلة إلى البرونزي فهي ستجعل من بشرتك باهتة.

البشرة الداكنة

إن ألوان أحمر الشفاه التوتي، والبنفسجي والأحمر، مثالية لصاحبات البشرة الداكنة. ولكن دائماً تجنبي اوضع الألوان الفاتحة أو الخفيفة مثل الزهري الفاتح أو الجلدي لأنها لا تبرز جمال شفتيك كالألوان الغامق.

اختيار أحمر الشفاه

نهايةً الأمر يعود إليكِ في إختيار أحمر الشفاه، فإذا أردت إعتماد أي لون حتى لو أنه لا يناسب لون بشرتك وأنت سعيدة بذلك ، لا تترددي ولا تقلقي، فالمكياج في النهاية الأمر هو مصدر سعادة وثقة لكِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.