التخطي إلى المحتوى

جمال المرأة

لا يظهر جمال المرأة إلا إذا أبرزت جمال عينيها لأن العيون عنوان جمالها وأول ما يلفت إنتباه الآخرين لها ، ولكن يحدث أن تظهر علامات تعب و إرهاق جراء ضغط ما و قلة نوم ، فتؤدي هذه الضغوطات إلى مشاكل عديدة كإنتفاخ أو تورّم و إحمرار ، مما يجعل مظهرها مُتْعَب، لذلك يمكن إضافة لمسات أو اتّباع خطوات لإبراز جمال العينين وجعلهما أكثر توهّجاً وسحراً وشباباً، وهذا ما سيتم تصليط الضوء عليه في مقالنا هذا.

نصائح وإرشادات لمكياج مناسب للعينين
نصائح وإرشادات لمكياج مناسب للعينين

إليكم بعض النصائح لمكياج مناسب للعينين :

بداية من خلال الميك أب عليكي بوضع خافي العيوب أو ما يسمى بالكونسيلر تحت العينين بطريقة الطبطبة مع ضرورة اختياركِ لون كونسيلر أفتح من لون البشرة.

ثم نضع ظلال العيون لجعل العينين تبدو أجمل وأوسع، ويتم ذلك باختيار ثلاثة ألوان من الظلال بثلاثة درجات وهي الفاتح، والمتوسط، والغامق، بحيث يوضع اللون الفاتح على جفن العين وعظمة الحاجب، أمّا اللون المتوسّط فيوضع على ثنية العين، واللون الغامق يوضع على خط الرموش العلوي، ثم يوضع لون لمّاع على زوايا العين الخارجية والداخلية لجذب وعكس الإضاءة.

ثم رسم خط باستخدام الكحل الأسود السائل ” الآيلاينر” بحيث إذا رُسم الخط فوق وتحت العين انتهاءً بزاوية العين الداخلية سيجعل العينين تبدو صغيرتين ومتقاربتين، أمّا في حال رسم خط من منتصف العين فقط أو مد آخره إلى خارج العين فإنّه يجعلها تبدو ممدودةً، وينصح أيضاً باستخدام الآيلاينر الأبيض أو الفضّي اللون على خط الرموش السفلي للعين، فذلك يجعل العينين أوسع وأكثر بريقاً، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الزاوية الداخلية للعين لجعل العينان تبدوان متباعدتان عن بعضهما.

بعدها تحديد شكل الحاجبين، فهما إطار العينين وشكلها يحدد جمال العينين، لاكن ينصح دوماً بتظيفهما وإزالة الشعر الزائد عن طريق الشمع أو الخيط أو النتف، مع ضرورة عدم المبالغة بإزالة الشعر بالأخص إذا كان الحاجب فاتح اللون أو خفيف حيث ينصح بتعبئة الفراغات بقلم الحواجب أو جل الحواجب لترتيب شكلها.

كَبس الرموش للأعلى باستخدام مكبس الرموش فالرموش تعد من أبرز المقاوم في العيون مهما كان شكلها، فذلك يجعل العينين تبدو أوسع ومفتوحةً أكثر.

تكثيف الرموش باستخدام الماسكارا، مع ضرورة إختيار الأنواع المناسبة لكل رمش ، عليكي الاقتراب من جذور الرموش وعلى طول خط الرموش، وينصح باستخدام فرشاة ماسكارا مقوّسة الشكل لضمان الوصول إلى جذور الرموش.

بإمكانكِ وضع رموش مستعارة إذا كانت الرموش الأصلية قصيرة أوخفيفة، أو أن تزرعي رموشا دائمة في مراكز التجميل تدوم الثلاثة أو ستة أشهر بحيث تعطي العينين مظهراً جميلاً وتبرز جمالهما.

نصائح وإرشادات لمكياج مناسب للعينين
نصائح وإرشادات لمكياج مناسب للعينين

إليكم وصفات طبيعية لعلاج مشاكل العينين والسواد المحاط بهما :

أولاً من خلال استخدام شرائح الخيار للهالات السوداء تحت العينين يُعرف الخيار بفعاليته الكبيرة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وذلك بسبب احتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من الماء الذي يساعد على ذلك، قومي بتشريح الخيار وتقطيعه ووضع شرائح منه تحت العينين مباشرة إلى أن تصبح دافئة أزيليها كرري هذه العملية أربع مرات أسبوعياً على الأقل .

أو ما يعرف بكمادات الشاي للهالات السوداء تحت العينين تساعد كمادات الشاي على التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين بشكلٍ كبيرٍ، فالشاي الأخضر أو الأسود تساعد على التخلص من البكتيريا والالتهابات ، طريقة تحضيرها توضع أكياس الشاي الأخضر المبللة في الفريزر لتبرد، ثم يدهن القليل من زيت الزيتون على العينين، وبعد عشر دقائق تُخرج الأكياس من الفريزر وتوضع على العينين وتترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه وينشّف ثم يرطّب.

ثانياً خلطة البطاطا والخيار والريحان لإنتفاخ العينين يتم تحضير هذه الخلطة باتباع الخطوات الآتية: تُطحن حبة البطاطا وحبة الخيار، ثم يُصفى العصير ويتم الاحتفاظ باللب، بعد ذلك يُحضّر شاي الريحان ويضاف إليه اللب ويخلط جيداً، بعدها يُصب الخليط على قوالب ثلج ويوضع بالفريزر حتى يتم تكوين مكعبات توضع على العينين المنتفخة. حيث أن البطاطا تمتاز باحتوائها على نسبة كبيرة من الماء وفيتامين C والبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، مما يقلل من انتفاخ العينين، كما أن البطاطا تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. توضع حبة البطاطا في الثلاجة طوال الليل أو ساعتين قبل التطبيق على الأقل، بعد ذلك تُقطع إلى شرائح سميكة، وتوضع على عينين مغلقتين، وتترك لمدة عشر دقائق أو حتى تصبح الشرائح دافئةً، ثم توضع شرائح جديدة وتترك لمدة عشر دقائق أخرى.

إليكم بعض النصائح والإرشادات الإضافية لإبراز جمال العينين

أولا ً: الحرص على الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم، حوالي 7-8 ساعات يومياً

ثانياً : الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، وذلك بمقدار 8-10 أكواب يومياً للحفاظ على جمال العينين والتخفيف من الإنتفاخات والإحمرار.

ثالثاً : الإقلاع عن التدخين الذي يساهم في تهيّج العينين ويسبب الجفاف أيضاً الابتعاد عن شرب الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، فذلك يسبب جفاف الجسم ويسبب انتفاخ العينين والاحمرار.

رابعاً : الحرص على اتباع نظامٍ غذائي صحي، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات والإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامينات A، وC، وE، كالسبانخ، والجزر، واللفت، والبطيخ والبرتقال والفراولة والأفوكادو. و ممارسة الرياضة باستمرار، فهي تساعد على خسارة الوزن والحفاظ على الشباب. التخفيف من الجهد الواقع على العينين، كالتقليل من النظر طويلاً إلى شاشة الكمبيوتر وعمل استراحة لعدة دقائق لضمان عدم جفاف العينين وجعلها تبدو متعبة. والحرص على إرتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى منع تكوّن الخطوط الدقيقة والتجاعيد. الحرص على وضع واقي الشمس على الوجه مع ضرورة التركيز على منطقة تحت العينين. الإبتعاد عن مهيّجات العينين وعدم التعرّض لها، والتي تسبب الإحمرار أو التهيّج والحرص على وضع كريم العين الليلي، فهو مفيد جداّ للتقليل من الانتفاخ والتجاعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.