التخطي إلى المحتوى

وفاة زكي فطين عبد الوهاب

نعت جمهورية مصر العربية اليوم أحد فنانيها المبدعين، وهو الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب الذي وافته المنية اليوم الأحد عن عمر قارب 61 عاماً بعد صراع طويل مع مرض عضال، وسيتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة.

مرض عضال:

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن الراحل زكي فطين عبد الوهاب أصيب بأزمتين مرضيتين شديدتين وهما سرطان الرئة وورم المخ، وذلك منذ عام الـ2019

بداية الفنان زكي فطين:

بدأت رحلة الفنان زكي فطين من تخرجه من المعهد العالي للسينما في عام 1983، بعدها دخل عالم الإخراج على يد المخرج الكبير علي بدرخان، حيث عمل معه كمساعد مخرج في فيلم أهل القمة وبعدها ساعد بإخراج الكثير من الافلام مع المخرج يوسف شاهين مثل فيلم اليوم السادس الذي لعب فيه دوراً أيضاً، بعدها بدأ في مجال التمثيل.

عائلة فنية:

وينحدر الفنان الراحل من عائلة فنية مرموقة فهو إبن المخرج الراحل فطين عبد الوهاب، ووالدته الراحلة الفنانة ليلى مراد.

أبرز أعمال زكي فطين:

من أبرز أعمال الراحل تفاحة آدم، واسم مؤقت، الزوجة الثانية، العراف، إثبات شخصيّة، فرح ليلى، على كف عفريت، آدم وجميلة، البلطجي، روبي، طرف ثالث، المواطن x، سمارة، ريش نعام، إسكندرية كمان وكمان، العنف والسخرية الفاجومي، سكوت ح نصور، مرسيدس، سرقات صيفية، شهادة ميلاد.

أبرز جوائز زكي فطين:

نال زكي فطين خلال مسيرته الفنية الكثير من الجوايز الفنية المهمة ونال المركز الاول في مسابقة الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 68، كما أنه أخذ جائزة الأب يوسف مظلوم.

حياة زكي فطين الخاصة:

هذا وتزوج الراحل زكي فطين عبد الوهاب من الشهيرة سعاد حسني بعد انفصالها عن المخرج علي بدر خان، وحينها كان طالباً في السنة النهائية في المعهد، ولم يدم زواجهما كثيراً وانفصلا بعد 4 أشهر فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.