التخطي إلى المحتوى

السفينة المستدامة في دبي قريباً

تستقبل “دبي هاربر”، الواجهة البحرية الاستثنائية سفينة “بوريما” السويسرية التي تعتمد بشكل اساسي على مصادر الطاقة المتجددة فقط، وستجري السفينة جولتها الكبرى حول العالم باسم “بلو اوديسي” وستجوب خلال الرحلة خمسة قارات.

تعمل بالطاقة الشمسية

وتعتمد “بوريما” على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين فقط وبالتالي هي سفينة مستدامة، واختارت هذه السفينة المميزة “دبي هاربر” لتكون المحطة الثانية في الرحلة، والتي اجتازت منها ما يزيد على 11 ألف كيلومتر بدون أن تتوقف منذ انطلاقها من مدينة أوساكا اليابانية في 18 ديسمبر 2021.

أفضل مشروع للرحلات البحرية

أما “دبي هاربر” فنال جائزة أفضل مشروع جديد للرحلات البحرية في العالم وذلك أثناء فعاليات الدورة الأولى لجوائز الرحلات البحرية العالمية 2021، نظراً لاحتوائه على أكبر مراسي اليخوت في المنطقة.
إلى جانب ذلك يضم دبي هاربر “باي مارينا” المرسى المخصص في دبي لاستقبال يخوت السوبر الفاخرة والتي يبلغ طولها 160 متراً.

كما يحتضن دبي هاربر “بالم فيو مارينا” و”هاربر مارينا” والذي يحوي 556 رصيفاً لليخوت والبالغ ارتفاعه 40 متراً وعدد كبير من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة.

استعراض تقنيات حديثة

وفي لحظة وصول السفينة إلى “دبي هاربر” ستلقي السفينة “بوريما” مرساتها في مرسى “هاربر مارينا” لاستعراض تقنيات الطاقة المتجددة التي اثبتت فعاليتها على متن السفينة

كما تدعوا السفينة الراغبين ومحبي هذا المجال لحضور “الملتقى الأزرق” الذي ستستضيفه وتعرض فيه أهم قطاعات التكنولوجيا البحرية المبتكرة والمستدامة والتي تنصب في تطوير الصناعات البحرية.

سفينة “بوريما” تنهي زيارتها لـ”دبي هاربر”

وبذلك تنهي سفينة “بوريما” زيارتها لـ”دبي هاربر” بتاريخ 31 مارس 2022، تزامناً مع انهاء فعاليات الحدث الدولي إكسبو 2020 دبي، لتعود وتواصل رحلتها التي ستجوب بها العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.